عرب سات تتعاقد مع شركة تاليس ألينيا سبيس الأوروبية لتصنيع قمر جديد( عرب سات – 7أ)

ضمن استرتيجية جديدة للإستثمار في أحدث تقنيات الأقمار الصناعية

وقعت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات)  مع شركة تاليس ألينيا سبيس الأوروبية  عقدا لتصنيع القمر ( 7-أ )  والمتوقع إطلاقة إن شاء الله عام   2025 على موقع عرب سات الحصري 30.5  . وسيغطي القمر الجديد  ( 7-أ )     منطقة الشرق الأوسط والقارة الآفريقية وأجزاء كبيرة من اوروبا وآسيا.

وبهذا تتمكن عرب سات من الانضمام إلى المجموعة الرائدة لمشغلي الأقمار الصناعية للاتصالات الفضائية في العالم ، الذين استطاعوا  الانتقال لهذا التقنية الثورية للتمكين خدماتهم و أعمالهم بالانتقال من الأقمار الصناعية التقليدية إلى أنظمة الاقمار الصناعية ذات البرمجيات المرنة ، و من المتوقع أن تغير وجه صناعة الأقمار الصناعية.  حيث ستوفر منصة ” سبيس إنسباير (ٍSpace Inspire A ) التعديل الفوري بشبكات الاتصال العريضة النطاق في المدار ، و  استخدام إمكانيات القمر الصناعي بشكل أكثر فعالية .

وصرح الدكتور / بدر بن ناصر السويدان الرئيس التنفيذي المكلف لعرب سات قائلا ” يمتاز القمر 7-أ بأحدث تقنيات الأقمار الصناعية وقدرته على تقديم الخدمات وفق متطلبات فنية عالية، وسيتم بناء القمر باستخدام    تقنية أقمار البرمجة الرقمية ( Software Defined Satellites)   مما يعد نقلة نوعية ومبتكرة فى مجال تصنيع الاقمار الصناعية تسمح بتوفير الخدمات بشكل سلس ، وتعديل فوري في المدار حسب الطلب ، والمرونة الفائقة لتوجيه الخدمات وفق التغطية الجغرافية. حيث  حرصت قيادة عرب سات ضمن خطتها الإسترتيجية الجديدة على مواكبة التغيير المتسارع في قطاع الإتصالات الفضائية ، واحتياجات السوق المستقبلية ، والمتغيرات في انظمة وتطبيقات الإتصالات الذي يشهدها العالم  مثل انترنت الأشياء والذكاء الإصطناعي وغيرها من التطبيقات المستجدة التي ستمكن عرب سات عملائها من إستخدامها وتقديمها من خلال هذا القمر الجديد مستقبلا.

واضاف الدكتور بدر “سينضم والقمر ( 7-أ )  إلى مجموعة أقمار عرب سات على موقعها  المداري الحصري 30.5 درجة شرقاً ، بسعات فضائية كبيرة  (High Throughput  Satellite/HTS  ) تمكن عرب سات من نقل الخدمات الحالية من القمر 5أ   بطريقة سلسلة لا تؤثر على خدمات العملاء ، إضافة الى خدمات رقمية جديدة للنطاق العريض كفيلة باستيعاب التوسع المستقبلي  . وتعزيزاً من وفره سعات أقمار عرب سات الفضائية ، وضمانا لاستمرارية وتطور خدماتها للسنوات القادمة”

ومن جانبه صرح هيرفي ديري، الرئيس التنفيذي لشركة تاليس ألينيا سبيس: ” إنه لمن دواعي سروري توقيع العقد مع عربسات، والذي يؤذن ببداية فصل جديد في تعاون طويل الأمد يجمع بين الشركتين”. “نحن فخورون جدًا بمشاركة عربسات في رحلة تطوره في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تقديمنا لأحدث الحلول القابلة للتجدد في مجال المدار. ويعكس هذا النجاح الجديد الخبرة التكنولوجية التي تمتلكها شركة تاليس ألينيا سبيس ويؤكد على جودة الخدمات التي تقدمها منصة سبيس انسباير، التي تحظى أيضًا بدعم من وكالات الفضاء الأوروبية والفرنسية، والتي تلبي احتياجات سوق الاتصالات المتطورة من ناحية المرونة والقدرة على الاستجابة السريعة. “

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...

مكتب فنّي جديد لتفعيل عمل الإدارة المحلية في مدينة برج حمود

تماشياً مع الجهود  القائمة لدعم وتفعيل عمل السلطات المحلية في التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والخدمات ...