“ڤوكس سينما” تفوز بجائزة مرموقة خلال تجمع “سينماكون2022 ” العالمي

تكريم أكبر شركة لدور العرض السينمائي في الشرق الأوسط لمساهمتها في صناعة السينما في السعودية

سيتم تكريم “ڤوكس سينما”، الذراع السينمائية لـ”ماجد الفطيم”، في “سينماكون” CinemaCon، التجمع السينمائي الأكبر والأكثر أهمية في العالم، وذلك لمساهمتها في قطاع السينما المتنامي في المملكة العربية السعودية. وخلال برنامج اليوم العالمي في الـ 25 من أبريل الجاري، ستحظى السعودية بالتكريم وتتسلم جائزة ” أضواء على الأسواق الناشئة”. وباعتبارها عارضاً رائداً ولاعباً رئيسياً في نمو صناعة السينما في المملكة، سيتم تقديم الجائزة إلى “ڤوكس سينما” وتعتبر المرة الثانية التي يتم فيها تكريم “ڤوكس سينما” في هذا الحدث المرموق بعد أن فازت سابقاً بجائزة الإنجاز العالمي في مجال العرض في عام 2017.

وحظيت المملكة العربية السعودية بهذا التكريم بعد تسجيل زيادة مبيعات التذاكر بنسبة 95٪ على أساس سنوي في عام 2021 وفقاً لشركة “كومسكور”، وهي شركة متخصصة في قياس اتجاهات الجمهور وتحليلات وسائل الإعلام، وهي الراعي الرسمي لهذه الجائزة. أما الفائز السابق بالجائزة فكانت نيجيريا في عام 2019.

وقال إنياس لحود، الرئيس التنفيذي لدى “ماجد الفطيم للسينما” و “ماجد الفطيم للتسلية والترفيه”: “تنمو السينما في المملكة العربية السعودية بسرعة غير مسبوقة، وتمكنت من ترسيخ مكانتها كلاعب رئيسي في شباك التذاكر على المستوى العالمي، خلال فترة تزيد قليلاً عن أربع سنوات. وستستمر “ڤوكس سينما” في لعب دور رائد في خلق صناعة أفلام قيمة وتنمية ثقافة السينما في المملكة من خلال توسيع تواجدها وتطوير منظومة ديناميكية للمحتوى السينمائي”.  وأضاف: “نحن فخورون بأن نرى صناعة السينما في المملكة تتلقى تقديراً دولياً ويشرفنا أن “سينماكون” قد اختارنا للفوز بهذه الجائزة”.

من جانبه قال ميتش نيوهاوسر، المدير العام لـ”سينماكون”: ” نظرًا لأن 80%  من شباك التذاكر العالمي يأتي الآن من الخارج، فإن السوق الدولي لم يلعب يوماً دورًا بهذه الأهمية في صناعة السينما. وخصوصاً السوق السعودي اذ يعد قطاع الأفلام السعودي هو السوق الناشئ الأبرز الذي يجب مشاهدته والتركيز عليه على مستوى العالم نظراً لنموه المتسارع في شباك التذاكر “.

ومنذ عام 2018، أطلقت “ڤوكس سينما” 154 شاشة و 15 دار عرض للسينما في ست مدن بالسعودية. كما تنتج “ماجد الفطيم” للترفيه والتسلية محتوى محلي وتدير شركة توزيع أفلام إقليمية كبيرة. وفي العام الماضي، قامت بتوزيع فيلم “الكمين” (The Ambush)، وهو يعتبر أكبر إنتاج للأفلام الروائية باللغة العربية على الإطلاق في دول مجلس التعاون الخليجي، وأصبحت الشريك الرسمي لشركة ” وارنر بروس” Warner Bros. Pictures في جميع أنحاء الشرق الأوسط. كما أعلنت شركة  “ماجد الفطيم” لترفيه والتسلية عن خطة طموحة لتعزيز الإنتاج الإقليمي من خلال تطوير 25 فيلماً عربياً في السنوات الخمس المقبلة.

وفي نفس الوقت أصبحت “سينماكون” أكبر وأهم تجمع لصناع السينما وأصحاب دور العرض السينمائي في جميع أنحاء العالم منذ انطلاقها في عام 2011. ومن المتوقع أن يجذب الحدث العالمي الذي يقام في الفترة من 25 إلى 28 أبريل في لاس فيغاس 6000 متخصص في الصناعة من أكثر من 80 دولة بما في ذلك العارضين، وكبار الموزعين والممثلين والمنتجين ومخرجي الأفلام للاحتفال بتجربة السينما. وسيتم أيضاً خلال حدث “سينماكون”، تكريم “ڤوكس سينما” من قبل “فارايتي” بجائزة الإنجاز العالمي في مجال العرض.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتدى الطاقة المستدامة للجميع SEforALL يختتم أعماله مع تعهدات جديدة لإمكانية الوصول والانتقال إلى الطاقة النظيفة

الإعلان عن العديد من المبادرات والشراكات الجديدة في تجمع عالمي بارز للطاقة المستدامة تم اختتام ...

سند لبنان تطلق ورش تدريب أساتذة المدرسة الرسمية في اتحاد بلديات بنت جبيل

أطلقت جمعية سند لبنان ورش تدريب الاساتذة على التقنيات التعليمية الحديثة، تنفيذا لتوصيات اللقاء التنسيقي ...

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...