نقابة المستشفيات تستنكر الإعتداء الخطيرعلى مستشفى البتول وطاقمه الطبي والتمريضي والإداري

تبلغّت نقابة المستشفيات في لبنان انه “يوم الاثنين 2آيار الجاري، وعند حوالي الساعة الحادية عشرمن قبل الظهر، تعرّض قسم العناية في مستشفى البتول بعلبك – الهرمل لعملية خلع الباب وتكسير محتوى مكتب التمريض، وقد ترافق ذلك مع هجوم على الكادرالتمريضي وعنصرالأمن معاً بواسطة المقصّ من قبل المدعو أ. ن من حوش السيد علي الجنطلية، وذلك بعد وفاة طبيعية لمريض سرطان كان في العناية وهوابن عمه.
وإذ تقبّل اهل المريض(اخوته واولاده الأمربالتسليم لقضاء الله وقدره) حاولوا إخراجه من القسم فيما توّعد المعتدي بإحضار السلاح مجدداً والهجوم على المستشفى.
تواصلت إدارة المستشفى مع كل من عناصرالدرك والحماية، كما تم تكليف المستشارة القانونية متابعة هذا الإعتداء لدى القضاء المختص.”
إن نقابة المستشفيات إذ تتقدم بالتعازي من أهل المريض المتوّفي تستنكر بشدّة هذا الإعتداء الخطيرعلى مستشفى البتول وطاقمه الطبي والتمريضي والإداري، وهي تناشد الأجهزة الأمنية المختصة بتأمين الحماية المشددة والقانونية للعاملين في المستشفيات وتنفيذ القانون رقم 276 الذي أقره مجلس النواب ووقعّه رئيس الجمهورية.
وهي إذ تدعو الى إنزال العقوبات اللازمة بحق المعتدين على الصروح الإستشفائية والعاملين فيها، نظراً للإضرارالجسيمة المعنوية والمادية التي يتسببّون بها،تعلن وقوفها الى جانب مستشفى البتول الذي يوّفر الخدمات لأهل المنطقة في هذه المرحلة الصعبة، مع دعمها الكامل لإدارته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتدى الطاقة المستدامة للجميع SEforALL يختتم أعماله مع تعهدات جديدة لإمكانية الوصول والانتقال إلى الطاقة النظيفة

الإعلان عن العديد من المبادرات والشراكات الجديدة في تجمع عالمي بارز للطاقة المستدامة تم اختتام ...

سند لبنان تطلق ورش تدريب أساتذة المدرسة الرسمية في اتحاد بلديات بنت جبيل

أطلقت جمعية سند لبنان ورش تدريب الاساتذة على التقنيات التعليمية الحديثة، تنفيذا لتوصيات اللقاء التنسيقي ...

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...