تباين أسواق الخليج اليوم في حين لا تزال حالة عدم اليقين قائمة عند المستثمرين

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

كان أداء أسواق الأسهم في الخليج متباين حيث ارتفع البعض بدعم الأساسيات القوية بينما استمر البعض الآخر في التراجع مع إرتفاع قلق المستثمرين. بشكل عام، لا تزال البورصات معرضة للتطورات الحالية في أسواق الطاقة والسياسات النقدية والتوترات في أوروبا.

واصلت أسعار النفط ارتفاعها مدعومةً بأسباب عدة ومنها المخاوف حظر الاتحاد الأوروبي واردات النفط الروسية مع معارضة بعض الدول الأعضاء هذه الخطة. وقد يؤدي التخلي التدريجي عن النفط الروسي إلى ارتفاع الأسعار، مما قد يوازن تأثير المخاوف بشأن مستويات الطلب.

ارتفع سوق الأسهم في دبي اليوم حيث عاد المستثمرون إلى السوق عند الافتتاح بعد التصحيحات الكبيرة للأسعار التي تم تسجيلها الأسبوع الماضي. يأخذ المستثمرون في الاعتبار الأساسيات الاقتصادية القوية.

واصل سوق الأسهم في أبو ظبي انتعاشه بعد معاودة التداولات. ويشهد السوق دعما كبيرا من الأرباح القوية وارتفاع أسعار الطاقة.

وعادت البورصة القطرية إلى الارتفاع مدعومة بارتفاع أسعار الغاز الطبيعي. قد يشهد السوق ارتفاعات إضافية حيث تستمر الصعوبات حول توفير إمدادات الغاز في أوروبا، مما قد يدفع الطلب عليه.

يستمر سوق الأسهم السعودية في تسجيل تصحيحات في الأسعار حيث يتوخى المستثمرون الحذر ويتحركون لتأمين مكاسبهم. لا يزال السوق معرضا للتطورات في أسواق الطاقة مع انخفاض صادرات النفط السعودي.

افتتحت البورصة المصرية على ارتفاع حيث دفعت التراجعات المستثمرين إلى العودة إلى السوق. سجل السوق مكاسب لفترة وجيزة قبل أن يخسرها مرة أخرى مع استمرار المخاوف حول مدى تعرض الاقتصاد المصري لتطورات الاقتصاد العالمي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...