أسواق الخليج تقفز مدعومة بالأسس وأسعار السلع القوية على الرغم من الشكوك العالمية

تحليل السوق اليوم: عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA
 

شهدت أسواق الأسهم الخليجية على ارتفاعات بعد التصحيحات الكبيرة في الأسعار. تستمر الأسواق في الإستفادة من دعم الأساسيات القوية في المجمل ولكنها تبقى متأثرة بالظروف الدولية المتغيرة.

بدأت أسعار النفط في الارتفاع حيث تتوقع الاسواق ارتفاعا في الطلب من الصين حيث يمكن تخفيف القيود الصحية هناك حيث أثرت الإغلاقات بشدة على الأسواق حتى الآن وأثرت على التوقعات. في هذا الصدد، نشر معهد البترول الأمريكي أرقاما تظهر انخفاضا كبيرا في احتياطيات الخام.

استمر سوق الأسهم في دبي في الارتفاع بعد أن أدت التصحيحات الكبيرة للأسعار الأسبوع الماضي إلى خلق فرص شراء. ويجد السوق دعما من الأساسيات القوية.

ارتفع سوق الأسهم في أبو ظبي بشكل ملحوظ، وكان مدفوعا بعودة المتداولين مع موجة الشراء القوية على النفط. شهد سوق أبو ظبي أيضا انخفاضات قوية الأسبوع الماضي.

ارتفعت البورصة القطرية اليوم بفضل الاتجاه الصعودي لأسعار الغاز الطبيعي. الطلب على هذه السلعة لا يزال مرتفعا ولكن لا يزال السوق معرضا للتطور في المواجهة بين أوروبا وروسيا.

وصعد سوق الأسهم السعودية بعد أن تراجع من قمته في جلسات متعددة. وشهد السوق دعما من أسعار النفط القوية وكذلك توقعات الاكتتابات العامة الجديدة.

كانت البورصة المصرية تتجه نحو الأعلى بعد عدة تصحيحات سعرية. ومع ذلك، فإنها لا تزال معرضة لظروف السوق الدولية الحالية وتغير معنويات المستثمرين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

لقاء تشاركي في المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي مع بوشكيان والزعني تحت عنوان: ‏‏”الصناعة اللبنانية تحديات و آفاق”

بوشكيان: نبض لبنان صناعته، شعار كبير يشكل نقطة محورية.‏ عربيد: لا إقتصاد دون صناعة محصنة، ...

هل تعود خطة ماكنزي وكتاب نسناس الى الواجهة للنهوض الاقتصادي؟

في الآونة الأخيرة عاد الحديث عن خطة ماكنزي الى الواجهة إذ يتم التداول حاليا بتنفيذ ...