تطوير الوصول الرقمي في نصف الكرة الغربي

يعد تحسين إمكانية الوصول الرقمي وإتاحته للجميع وضمان مستقبل أكثر ديمقراطية وازدهارا من أولويات الولايات المتحدة والدول الشريكة في قمة دول الأميركتين المقرر عقده في شهر حزيران/يونيو في لوس أنجلوس.

ويأتي مؤتمر القمة في وقت حاسم الأهمية، حيث تتعافى المنطقة من جائحة كوفيد-19، وتعالج الفساد والأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية، وتتطلع إلى معالجة أزمة المناخ.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في كلمة له يوم 3 أيار/مايو في مأدبة غداء في مؤتمر واشنطن بشأن الأميركتين: “بالنسبة للغالبية العظمى من البلدان في نصف الكرة الغربي، لا يزال هناك اتفاق قوي بشأن أفضل طريقة لمواجهة هذه التحديات”.

وستعمل الولايات المتحدة مع الشركاء الإقليميين لتسخير التكنولوجيات الجديدة لتعزيز الحكم الديمقراطي وتحسين نوعية الحياة.

الفعاليات التي ستقام خلال القمة التي تركز على زيادة فرص الحصول على التكنولوجيا الجديدة مثل الجيل الخامس ستترجم الطموحات إلى أفعال.

وقال مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون نصف الكرة الغربي براين نيكولز: “بمقدور البلدان من خلال التعاون والعمل سوية، تمكين زيادة الابتكار والإنصاف والوصول والشمول والشفافية الحكومية وسهولة ممارسة الأعمال التجارية للجميع”.

يمكن أن يؤدي التطور الرقمي، بما في ذلك توسيع نطاق الوصول إلى الإنترنت وتكنولوجيا الجيل الخامس، إلى تحسين البنية التحتية، مثل النقل والرعاية الصحية والشبكة الكهربائية. كما أنه يعزز الإنترنت المفتوح والآمن والموثوق للجميع، في كل مكان – حيث يربط الناس الذين يعيشون حتى في المناطق الريفية بالتعليم والمعلومات وفرص العمل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...