العملة المشفرة لا تزال في اتجاه هبوطي مع انهيار الثقة في القطاع

تحليل سوق العملات المشفرة اليوم عن خليل قسام، مؤسس في Fomo Lab

لا تزال أسواق العملات المشفرة في اتجاه هبوطي حيث تستمر ثقة المستثمرين في التراجع تحت وطأة تشديد السياسة النقدية وتباطؤ النمو وانهيار العملة المستقرة الخوارزمية TerraUSD.

انتعش السوق إلى حد ما من أدنى مستوياته في الأسبوع الماضي ولكنه لا يزال معرضا لتصحيحات سعرية إضافية. انتقل بعض المستثمرين إلى الشراء عند الانخفاض بينما ظل آخرون على الهامش.

في هذا الصدد، لا تزال ضغوط البيع عاملا فعالا على العديد من العملات المشفرة بينما كان المستثمرون ينقلون أصولهم من محافظهم إلى البورصات في الأيام الماضية.

تمكنت العملات الرئيسية من تأمين بعض المكاسب اليوم فيما يمكن أن يكون ابتعادا عن العملات المشفرة الأكثر خطورة نحو العملات الأكثر أمانا. أثرت هذه الخطوة أيضا على العملات المستقرة حيث شهدت Tetherخروج سيولة كبيرة لصالح USDC.

استقرت أسعار البيتكوين هذا الأسبوع، حيث يتم تداوله بشكل جانبي في جلسات متعددة. ومع ذلك، فقد يشهد انخفاضا جديدا إذا انبعثت إشارات جديدة من الفيدرالي الأمريكي فيما يتعلق بسياسته النقدية. يمكن للمستثمرين التحرك بشكل متزايد نحو الأصول الأكثر أمانا.

لقد أدى سقوط السوق وانهيار TerraUSDإلى وضع الحكومات في حالة تأهب ويمكنهما تسريع جهودها لوضع رقابة مناسبة. وتخشى المؤسسات أن تعرض أحداث مماثلة الاقتصاد للخطر عندما تتوسع صناعة التشفير وينتشر استعمالها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...