تباين الأداء في أسواق الأسهم الخليجية حيث تخلق أسعار الطاقة المتقلبة حالة من عدم اليقين

تحليل السوق اليوم عن إيمان العياف، الرئيس التنفيذي لشركة إيمان العياف للتداول

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث أثرت المخاوف المتزايدة بشأن التضخم على نظرة المستثمرين حول النمو الاقتصادي والسياسة النقدية. يجلب الصراع في أوكرانيا شكوكا جديدة يوما بعد يوم، مما يؤثر على التوقعات.

استمرت أسعار النفط في الاتجاه الصعودي وكانت متقلبة مع تقدم أوروبا في مشروعها لحظر واردات النفط الروسية. في هذا الصدد، قد تتعرض إمدادات الخام للتهديد مع رفع الصين للإغلاقات وإمكانية احتفاظ أوبك + على نفس مستويات الإنتاج.

ارتفع سوق الأسهم في دبي حيث يواصل المستثمرون في البحث عن فرص شراء بعد التصحيحات الكبيرة للأسعار التي تم تسجيلها خلال الأسابيع الماضية. قد يشهد القطاع المصرفي زيادات إضافية مع تشديد السياسة النقدية.

وتراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية بعد يومين من الأداء القوي بينما تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. كان الانعكاس مدفوعا أيضا بتقلبات أسواق النفط. في الوقت نفسه، قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض الدعم من الاهتمام الذي أحدثه الاكتتاب العام لشركة بروج.

كان سوق الأسهم القطرية متقلبا إلى جانب أسعار الغاز الطبيعي. لا يزال السوق معرضا للتطورات في أوروبا حيث تصعد روسيا مواجهتها مع مستوردي الغاز.

سجل سوق الأسهم السعودي انخفاضا حيث تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم. يتأثر السوق بحالة عدم اليقين بشأن التضخم وتقلب أسعار النفط.

واصلت البورصة المصرية انتعاشها حيث يتطلع المستثمرون إلى الشراء القاع. ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا للتطورات في الأسواق الدولية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...