جامعة البلمند تحصد المرتبة الثانية بين جامعات لبنان للسنة الثالثة على التوالي بحسب تصنيف QS 2023)) العالمي للجامعات

للسنة الثالثة على التوالي حافظت جامعة البلمند على مركز متقدّم في تصنيف(QS 2023)  العالمي للجامعات، إذ قد حصدت المرتبة الثانية بين الجامعات اللبنانية الثمانية المُصنّفة، لتثبت بذلك حضورها الأكاديمي المتميّز. ويُذكَر أنّ جامعة البلمند هي أحدث جامعة من حيث التأسيس بين الجامعات اللبنانيّة المصنّفة. وبالرغم من ذلك فقد استطاعت بجدارة أن تثبت وجودها وتضمن مكانة مرموقة ومميّزة بين الجامعات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ نسبة الطلاب إلى عدد الأساتذة كانت من العوامل المميّزة في تقييم الجامعة حيث حصدت المرتبة الأولى في لبنان في هذا السياق، وصُنّفت من بين أفضل 100 جامعة بالعالم. ويعود هذا إلى إلتزام ومسؤوليّة جامعة البلمند تجاه طلابها والأساتذة والعمل الدؤوب واللامتناهي لتوفير أجود الفرص التعليميّة وأرقاها مستوى.

يؤكّد هذا التصنيف على قدرة جامعة البلمند على الحفاظ على موقعها الرائد في ظلّ كل الظروف العصيبة التي تعصف بلبنان. ومن اللافت أنّه عقب الصعاب والتحديّات الكثيرة التي تواجه الجامعة من نقص التمويل والدعم المادي المطلوب، إلّا أنّها استطاعت التصدي لها والوقوف أمام المعوّقات لتحافظ على مرتبتها عن جدارة واستحقاق.

وبدوره أكّد رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق على أنّ نتائج التصنيف ما هي إلا ترجمة للتفاني والإلتزام الذي قدّمته أسرة جامعة البلمند، الذي قد نال تقديرا لمرّة أخرى من مؤسسة (QS) البريطانية العالمية. وقد شدّد على أن هذا الإعتراف والتقدير العالمي ليس إنجازا لجامعة البلمند حصرا، بل لوطننا الحبيب لبنان أيضا، في ظل كل الظروف الصعبة التى تحيط به. وقد وجّه شكرا كبيرا لكل من ساهم وعمل في جامعة البلمند في العام الفائت، مؤكّدا على أن هذا العمل المواظب قد ساهم برفع إسم جامعة البلمند في آفاق المعرفة.

إنّ هذه النتائج والأرقام الإيجابيّة ما هي إلّا دليل على سعي جامعة البلمند للإستمرار برسالتها الإنسانية وواجبها المجتمعي تجاه طلابها والعاملين في المؤسّسة. فهي، وإيمانا منها بأهميّة خدمة المجتمع والوطن، تسعى بشكل دائم إلى توفير الفرص الأكاديمية الرفيعة أمام الشباب اللبناني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...