جامعة البلمند تحصد المرتبة الثانية بين جامعات لبنان للسنة الثالثة على التوالي بحسب تصنيف QS 2023)) العالمي للجامعات

للسنة الثالثة على التوالي حافظت جامعة البلمند على مركز متقدّم في تصنيف(QS 2023)  العالمي للجامعات، إذ قد حصدت المرتبة الثانية بين الجامعات اللبنانية الثمانية المُصنّفة، لتثبت بذلك حضورها الأكاديمي المتميّز. ويُذكَر أنّ جامعة البلمند هي أحدث جامعة من حيث التأسيس بين الجامعات اللبنانيّة المصنّفة. وبالرغم من ذلك فقد استطاعت بجدارة أن تثبت وجودها وتضمن مكانة مرموقة ومميّزة بين الجامعات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ نسبة الطلاب إلى عدد الأساتذة كانت من العوامل المميّزة في تقييم الجامعة حيث حصدت المرتبة الأولى في لبنان في هذا السياق، وصُنّفت من بين أفضل 100 جامعة بالعالم. ويعود هذا إلى إلتزام ومسؤوليّة جامعة البلمند تجاه طلابها والأساتذة والعمل الدؤوب واللامتناهي لتوفير أجود الفرص التعليميّة وأرقاها مستوى.

يؤكّد هذا التصنيف على قدرة جامعة البلمند على الحفاظ على موقعها الرائد في ظلّ كل الظروف العصيبة التي تعصف بلبنان. ومن اللافت أنّه عقب الصعاب والتحديّات الكثيرة التي تواجه الجامعة من نقص التمويل والدعم المادي المطلوب، إلّا أنّها استطاعت التصدي لها والوقوف أمام المعوّقات لتحافظ على مرتبتها عن جدارة واستحقاق.

وبدوره أكّد رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق على أنّ نتائج التصنيف ما هي إلا ترجمة للتفاني والإلتزام الذي قدّمته أسرة جامعة البلمند، الذي قد نال تقديرا لمرّة أخرى من مؤسسة (QS) البريطانية العالمية. وقد شدّد على أن هذا الإعتراف والتقدير العالمي ليس إنجازا لجامعة البلمند حصرا، بل لوطننا الحبيب لبنان أيضا، في ظل كل الظروف الصعبة التى تحيط به. وقد وجّه شكرا كبيرا لكل من ساهم وعمل في جامعة البلمند في العام الفائت، مؤكّدا على أن هذا العمل المواظب قد ساهم برفع إسم جامعة البلمند في آفاق المعرفة.

إنّ هذه النتائج والأرقام الإيجابيّة ما هي إلّا دليل على سعي جامعة البلمند للإستمرار برسالتها الإنسانية وواجبها المجتمعي تجاه طلابها والعاملين في المؤسّسة. فهي، وإيمانا منها بأهميّة خدمة المجتمع والوطن، تسعى بشكل دائم إلى توفير الفرص الأكاديمية الرفيعة أمام الشباب اللبناني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...