أسواق الأسهم الخليجية في المنطقة الحمراء مع تحول المعنويات العالمية إلى الاتجاه الهبوطي و تضخم قوي في الولايات المتحدة

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

شهدت أسواق الأسهم في الخليج أداء سلبيا وسط الاتجاه البيعي عالميا حيث تفاعل المستثمرون مع أرقام التضخم القوية في الولايات المتحدة وتوقعات تشديد السياسة النقدية بوتيرة أكبر.

تراجعت أسعار النفط بفعل المخاوف من السياسة النقدية بالإضافة إلى إمكانية تطبيق قيود صحية جديدة في الصين والتي قد تؤدي إلى انخفاض في الطلب. يمكن أن تزداد أهمية الطلب كحافز مع تباطؤ النمو الاقتصادي.

تراجع سوق الأسهم في دبي مع الاتجاه البيعي العالمي للأسهم بعد رد فعل المستثمرين على التضخم القوي في الولايات المتحدة. قد يشهد المؤشر الرئيسي تصحيحات إضافية للأسعار على المدى القصير حيث تظل رغبة المستثمرين على المخاطرة ضعيفة عالمياً.

تراجع سوق الأسهم القطرية كرد فعل للمستثمرين عن المخاوف بشأن التضخم. قد يشهد السوق أيضا ضغوطا إضافية إذا ظلت أسعار الغاز الطبيعي متقلبة. في هذا الصدد، تعمل قطر على تطوير القدرة الإنتاجية للاستفادة من مستويات الأسعار الحالية وارتفاع الطلب من أوروبا.

تراجع سوق الأسهم السعودي تحت قاع الشهر الماضي حيث سيطرت المخاوف بشأن التضخم ورفع أسعار الفائدة على السوق. كانت جميع القطاعات تقريبا في المنطقة الحمراء مع انخفاض أسعار الخام الذي ساهم أيضا في دفع السوق إلى الأسفل.

قد تشهد البورصة المصرية انخفاضات مثل الأسواق الأخرى في المنطقة حيث يميل المستثمرون الدوليون نحو البيع. ومع ذلك، قد يجد السوق توازنا حيث يستمر المتداولون المحليون في الشراء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤشر مدراء المشتريات BLOM Lebanon يسجل أدنى قراءة في أربعة أشهر في نيسان بسبب انخفاض الطلبيات الجديدة والنشاط التجاري

سجل مؤشر مدراء المشتريات BLOM Lebanon أدنى قراءة في أربعة أشهر في نيسان بسبب انخفاض ...

تطبيق “Pay Wink” يبصر النور…!

أوّل خدمة من الخدمات التي تندرج على منصة Neo Wink ؛ أوّل مصرف رقمي في ...

بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر

التقرير يلقي الضوء على دور المسافرين من أصحاب الثروات في تعزيز نمو وازدهار قطاع السفر ...