“شديد لوساطة التأمين” بعد نيلها ترخيصاً لنشاطها في مصر: جسر استراتيجي بين عملياتنا في إفريقيا والشرق الأوسط

أعلنت مجموعة “شديد كابيتال” أن “شديد لوساطة التأمين- مصر” التابعة لها حصلت  من السلطات المختصة في القاهرة على الترخيص بمزاولة النشاط، مشددة على أهمية مصر الاستراتيجية بالنسبة إلى الشركة.

وإذ شكر مؤسس “شديد كابيتال القابضة” رئيس مجلس ادارتها ورئيسها التنفيذي  فريد شديد للهيئة العامة للرقابة المالية في مصر منحها “شديد لوساطة التأمين” الترخيص،  أكّد أن “المجموعة لن توفّر جهداً من أجل إنجاح” عمل الشركة في مصر.

واعتبر شديد في بيان أن “مصر ليست مجرد منطقة أو سوق” تضيفها الشركة إلى شبكتها، “بل هي جسر استراتيجي بين عملياتها في إفريقيا  وحضورها في الشرق الأوسط”.

وكانت “شديد كابيتال القابضة”  قد دخلت السوق الإفريقية بقوة عام 2021 بفضل استحواذها على مجموعة “أسكوما” الفرنسية التي تُعتبر أهم شبكة مستقلة لوساطة التأمين في أفريقيا الفرنكوفونية. وأتاح هذا الاستحواذ لشبكة “شديد لوساطة التأمين” و “أسكوما” أن تتبوأ الصدارة في مجال وساطة التأمين في افريقيا و الشرق الأوسط.

وتشكّل “شديد لوساطة التأمين- مصر” جزءاً من شبكة مكاتب الشركة التي تشمل أيضاً بيروت والدوحة ودبي و ابو ظبي والشارقة والرياض وجدة والخُبر وليماسول ولندن وبورت لويس، ويعمل فيها أكثر من 300 موظف.

ويأتي نيل الشركة الترخيص في مصر بعد شهرين من إقرار مشروع قانون التأمين الموحد، الذي يهدف إلى رسم قواعد محددة وشاملة لصناعة التأمين في مصر وتنظيم قواعد الإشراف والرقابة عليها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ويبقى صندوق النقد الدولي الممر الإلزامي لتحقيق ما فشلت الثورة فيه …

كتب د. محمد فحيلي خبير المخاطر المصرفية والباحث في الإقتصاد عنوان الإشتباك بين الحكومة اللبنانية ...

فتوح عرض والسفيرة الإيطالية الأوضاع الاقتصادية والمالية وسبل التعاون

استقبل الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح في مقر الامانة العامة للاتحاد، السفيرة ...

بخاش بحث مع السفير الامام العلاقات الصحية بين لبنان وتونس

استقبل نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش السفير التونسي في لبنان بوراوي الامام ...