نقابة الممرضات والممرضين في لبنان تعقد جمعيتها العادية

 انعقدت يوم الأحد 19 حزيران 2022 الجمعية العمومية العادية لنقابة الممرضات والممرضين وبنتيجة الإنتخابات التي جرت لاختيار أربعة أعضاء لمجلس النقابة أعلن فوز كل من: مصطفى السوقية، ليزات عازار وحنا جعجع عن فئة الاجازة الجامعية ولوزان إسكندرعن فئة الشهادة الفنية.

وقد استهلّت الجمعية بكلمة للنقيبة د. ريما ساسين قازان شكرت فيها الأعضاء المنتهية ولايتهم على الجهود التي بذلوها في فترة تولّيهم لمهامهم الى جانبها والى جانب النقباء السابقين. واعتبرت أن السنة الماضية كانت سنة التحديات لكنها بالمقابل فتحت للتمريض آفاق جديدة من ناحية إقرار قوانين مهمة للمهنة ومن ناحية إطلاق المفاوضات مع الشركاء المفترضين وأخيراً من ناحية التعاون مع النقابات والتنسيق فيما بينها وخاصة نقابات المهن الصحية. وقد وعدت الممرضات والممرضين بالبقاء إلى جانبهم وإيجاد السبل لتمويل مشاريع النقابة وصندوق التقاعد والبدء من سنة ٢٠٢٢ بدفع المعاشات التقاعدية.

وقد جرى عرض التقريرين الإداري والمالي والمصادقة عليهما وعرض بعض التعديلات على صندوق التقاعد من أجل تأمين ديمومته واستمراره في تأمين الدعم الممكن للممرضات والممرضين الذين يبلغون سنّ التقاعد وقد وافقت الجمعية على العرض الذي أقرّه مجلس النقابة بالتعاون مع الخبير الأكتواري والذي يتضمن توحيد الفئتين “أ” و “ب” تدريجياً وتعديل الإشتراكات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ويبقى صندوق النقد الدولي الممر الإلزامي لتحقيق ما فشلت الثورة فيه …

كتب د. محمد فحيلي خبير المخاطر المصرفية والباحث في الإقتصاد عنوان الإشتباك بين الحكومة اللبنانية ...

فتوح عرض والسفيرة الإيطالية الأوضاع الاقتصادية والمالية وسبل التعاون

استقبل الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح في مقر الامانة العامة للاتحاد، السفيرة ...

بخاش بحث مع السفير الامام العلاقات الصحية بين لبنان وتونس

استقبل نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش السفير التونسي في لبنان بوراوي الامام ...