أسواق الأسهم الخليجية تسجّل أداء سلبيًا مع تحول المعنويات تجاه مخاوف الركود

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

تحركت أسواق الأسهم الخليجية اليوم بشكل سلبي حيث ركز المستثمرون على تأثير تشديد السياسة النقدية على النمو الاقتصادي. قد تتسبب الخطوات التالية للفيدرالي الأمريكي في تباطؤ حاد.

تراجعت أسعار النفط بسبب المخاوف من انخفاض الطلب حيث من المتوقع أن يتباطأ النمو الاقتصادي. في الوقت نفسه، تواصل الولايات المتحدة في بذل جهود لخفض تكاليف الوقود.

قد يشهد سوق الأسهم في دبي موجة أخرى من التصحيحات السعرية بعد انتعاش الأمس حيث تتغير معنويات المستثمرين مرة أخرى. وينظرون إلى مستويات التضخم والنمو الاقتصادي العالمي كعوامل رئيسية.

تحول سوق الأسهم في أبو ظبي إلى اللون الأحمر حيث أثرت المخاوف بشأن التضخم والنمو العالمي على توقعات المستثمرين. كما أدى انخفاض أسعار النفط إلى زيادة ضغوط البيع ويمكن أن يؤدي إلى استمرار الخسائر في السوق.

قد تشهد البورصة القطرية مزيدا من التراجع مثل الأسواق العالمية الأخرى تحت وطأة مخاوف التضخم والركود. بالإضافة إلى ذلك، قد تشهد أسعار الغاز الطبيعي تقلبات متزايدة مع تحرك روسيا لحذف الإمدادات إلى أوروبا.

تراجع سوق الأسهم السعودية بعد انتعاش قصير هذا الأسبوع حيث أثرت أسعار النفط والمخاوف الاقتصادية على التوقعات. قد يسجل السوق سلسلة جديدة من الانخفاضات إذا ظلت المعنويات متشائمة.

فتحت البورصة المصرية في المنطقة الحمراء ويمكن أن تتبع الأسواق الإقليمية الأخرى في الاتجاه الهبوطي. لا يزال السوق معرضا للتطورات في أوكرانيا وكذلك لضغوط البيع من المستثمرين الدوليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ويبقى صندوق النقد الدولي الممر الإلزامي لتحقيق ما فشلت الثورة فيه …

كتب د. محمد فحيلي خبير المخاطر المصرفية والباحث في الإقتصاد عنوان الإشتباك بين الحكومة اللبنانية ...

فتوح عرض والسفيرة الإيطالية الأوضاع الاقتصادية والمالية وسبل التعاون

استقبل الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح في مقر الامانة العامة للاتحاد، السفيرة ...

بخاش بحث مع السفير الامام العلاقات الصحية بين لبنان وتونس

استقبل نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش السفير التونسي في لبنان بوراوي الامام ...