أسواق الأسهم في الخليج تشهد تداولات متقلّبة مع نهاية الأسبوع وتشاؤم المستثمرين

تحليل السوق اليوم عن إيمان العياف، الرئيس التنفيذي لشركة إيمان العياف للتداول

كانت أسواق الأسهم الخليجية متقلبة اليوم حيث يتجه الكثير منها في المنطقة الحمراء. سيطرت ضغوط البيع على أسواق الأسهم حيث استمرت مخاوف المستثمرين حول إمكانية حدوث ركود اقتصادي.

استمرت أسعار النفط في الانخفاض حيث سعى المتداولون إلى تراجع محتمل في الطلب نظرا لتباطؤ الاقتصاد العالمي. في الوقت نفسه، كانت احتياطيات النفط أعلى من المتوقع في الولايات المتحدة وفقا لبيانات معهد البترول الأمريكي.

شهد سوق الأسهم في دبي تراجع مؤشره الرئيسي مرة أخرى مع استمرار تشاؤم المستثمرين بعد تعليقات الفيدرالي الأمريكي. قد يشهد السوق انخفاضا إضافيا في الأسعار مع استمرار المتداولين في البيع.

تراجع سوق الأسهم في أبو ظبي بشكل طفيف تحت وطأة ضغوط البيع العالمية وضعف أسعار النفط. قد يتراجع السوق أكثر مع استمرار المخاوف بشأن الطلب على النفط.

كان سوق الأسهم القطرية متقلبا ويمكن أن يسجل المزيد من التصحيحات السعرية بعد أسبوع صعب. في هذا الصدد، تحولت معنويات المستثمرين إلى التشاؤم وانخفضت أسعار الغاز الطبيعي.

سجل سوق الأسهم السعودية تداولات متقلبة اليوم، على غرار بقية الأسبوع، حيث كان السوق يتأرجح بين التصحيحات السعرية والانتعاش. لا يزال السوق معرضا للاتجاه البيعي العالمي.

واصلت البورصة المصرية تراجعها ومددت خسائر الأسبوع. لا يزال السوق معرضا لسلسلة أخرى من الانخفاضات مع الاتجاه البيعي للمستثمرين الدوليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...