حصاد سوق العملات المشفرة

حصاد سوق العملات المشفرة عن XTB MENA

ارتفعت عملة البيتكوين ما يقرب من 4.0٪ خلال الأسبوع الماضي ويتم تداولها حاليًا حول دعم 20000 دولار على الرغم من المعنويات السلبية العامة. ومع ذلك ، كان ارتداد البيتكوين أكثر هدوءًا من سوق الأوراق المالية ، حيث وصل ارتباط البيتكوين الذي استمر 60 يومًا مع مؤشر S&P إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 0.74 في 25 مايو 2022، وبعد ذلك تراجع إلى 0.64. كما انخفض الارتباط لمدة 20 يومًا بين بيتكوين وناسداك 100 من 0.88 في مايو إلى 0.30 فقط حاليًا. مما قد يكون علامة على ضعف العلاقة بين فئتي الأصول. وفي الوقت نفسه ، قفزت الايثيريوم بما يزيد عن 9.0٪ ، بينما ارتفعت العملات البديلة الرئيسية ما بين كاردانو 4.6٪ و دوجكوين 19.3٪. يقترب إجمالي القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية من 1.0 تريليون دولار ، وانخفضت هيمنة البيتكوين على السوق إلى 42.5٪ ، وهو ما قد يكون علامة إيجابية للعملات الرقمية البديلة ، في حين تم تسجيل متوسط حجم التداول اليومي عند 53.78 مليار دولار. مع انتعاش موشر الخوف والطمع في سوق العملات المشفرة بشكل طفيف خلال عطلة نهاية الأسبوع ، لكنه لا يزال في “منطقة الخوف الشديد”.

لا يزال العديد من المشتركين في الاسواق يدعمون البيتكوين

لا تزال مايكرو ستراتجي MicroStrategy الشركة الأمريكية التي توفر برامج الهاتف المحمول والخدمات السحابية في اتجاه صعودي على البيتكوين على الرغم من إمكانية استدعاء الهامش لقرض بقيمة 205 مليون دولار حصلت عليه الشركة في عام 2022 لشراء المزيد من العملة الرقمية الاكبر. كما يجادل مايكل سايلور بأنه يؤمن ببيتكوين ويقارن حمام الدم الأخير بالأيام الأولى لصناعات النفط والسيارات.

مع وصول التراجعات الحالية إلى دون نسبة -73.3٪ من المستويات القياسية التي وصلتها في نوفمبر 2021، فإن هذا السوق الهابط الآنيتماشى بقوة مع التراجعات والمعايير والحجم التاريخي. يذكر ان انهيار الأسعار الأخير إلى منطقة 20 ألف دولار تخللته أكبر خسارة يومية بالدولار الأمريكي في التاريخ.

حيث خسر المستثمرون بشكل جماعي – 4.234 مليار دولار في يوم واحد ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 22.5٪ عن الرقم القياسي السابق البالغ 3.457 مليار دولار والذي تم تسجيله في منتصف عام 2021.

تُظهر البيانات من جوجل ترند أن عددًا أكبر من المستخدمين كانوا يبحثون عن “بيتكوين” على جوجل هذا الشهر أكثر من أي وقت مضى منذ مايو 2021 بعد عمليات البيع الأخيرة. يبحث معظم الناس على نتائج عبارات مثل “موت بيتكوين ” والتي قد تكون علامة على أن السوق في مرحلة “استسلام”. يبدو ان الاهتمام في البيتكوين عاد الى الارتفاع ولكن هذه المرة نلاحظ موقفًا هبوطيًا.

ريبل:

أكد براد جارلينجهاوس ، الرئيس التنفيذي لشركة ريبل، على الخروج من الولايات المتحدة إذا خسر عملاق الدفع الدعوى مقابل SEC، بل واتخذ الخطوات الأولى في هذا الصدد. حيث افتتحت الشركة مكتبًا في تورنتو يضم أكثر من 150 مهندسًا وموظفًا. ولكن يبدو ان التوقعات الاكثر احتمالية هي الوصول الى تسوية في القضية. من ناحية اخرى انتقد الرئيس التنفيذي لشركة ريبل مؤخرًا لجنة الأوراق المالية والبورصات لموافقتها على طرح شركة كوين بيس للاكتتاب العام.

انخفض سعر الريبل بأكثر من 65٪ منذ بداية العام ووصل إلى مستوى منخفض عند 0.2850 – وهو مستوى لم نشهده منذ يناير 2021. أصبح المشترون أكثر نشاطًا الأسبوع الماضي ، ولكن السعر يكافح لتحقيق اختراق حاسم فوق المقاومة الرئيسية عند 0.37

فرح مراد – محللة اولى للأسواق المالية لدى XTB MENA

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أرباح الشركات المتباينة وأسواق الطاقة المتغيرة تدفع أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. سجلت أسواق الأسهم ...

نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان تطلق جائزة طلال أبوغزاله السنوية للإبتكار

تحت شعار “لنبتكر كي لا نندثر”، أعلنت نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان بالإشتراك مع تحالف ...

السفير العاجي يحتفل بالعيد الوطني لبلاده: اللبنانيون ساهموا بنسبة كبيرة في نمو وتطوير الاقتصاد في ساحل العاج

اقام سعادة سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو واركان السفارة حفل استقبال لمناسبة العيد ...