العروض المتقلبة تهيمن على أسواق الأسهم الخليجية مع عودة الشكوك

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متقلبا مع عودة مخاوف المستثمرين بعد انتعاش قليل. ظلت الأسواق معرضة للشكوك حول تباطؤ الاقتصاد العالمي.

تأثرت أسعار النفط بالمخاوف حول النمو الاقتصادي وشهدت أداء متقلبا بعد انتعاش قوي. ومع ذلك، فإن النظرة العامة للأسعار تشير إلى الاتجاه الصعودي حيث تبقى الطاقة الإنتاجية قريبة من حدها.

تحول سوق الأسهم في دبي إلى اللون الأحمر بعد انتعاشه في بداية الأسبوع في حين أصبحت المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي العالمي أقوى. ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا لتصحيحات سعرية جديدة مع تحول المعنويات العالمية بينما قد يؤثر التباطؤ على البنوك في الإمارة.

سجل سوق أبوظبي للأوراق المالية انتعاشا قويا بفضل ارتفاع أسعار النفط. يمكن أن يستمر السوق في رؤية اتجاه إيجابي بينما تظل إمدادات الخام محدودة مما يدعم أسعار الطاقة.

يشهد سوق الأسهم القطرية أداء متقلبا حيث يجد دعما من ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي من جهة، في حين تؤثر المعنويات العالمية المتغيرة سلبيا من جهة أخرى. يمكن أن يتداول السوق بشكل جانبي إذا استمرت هذه الظروف.

شهد سوق الأسهم السعودية أداء إيجابيا بفضل التوقعات حول أسعار النفط. يمكن أن يستفيد السوق من ارتفاع أسعار النفط نظرا للمشاكل حول الإمدادات.

شهدت البورصة المصرية تعاملات متقلبة بعد أن سجلت انخفاضات كبيرة هذا الشهر. لا يزال السوق معرضا للجو التشاؤمي عند المستثمرين الدوليين الذين يواصلون في بيع الأسهم المصرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دعوة ايمان غصين للمشاركة في ملتقى الاستثمار السنوي الامارات

ينعقد ملتقى الاستثمار السنوي في الفترة من 7 إلى 9 مايو 2024، تحت شعار “التحول ...

شاتلين تطلق روبوت الدردشة الذكي الأكثر تطوراً في قطاع الضيافة خلال معرض سوق السفر العربي 2024

– روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي يرسي معايير جديدة بفضل قدرته على التعامل مع ...

سفير تونس كرّم وزير الإعلام في دارته بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

*المكاري: لبنان حريص على الدفاع عن حقوق أبنائه بصفة عامة وإعلامييه الذين استشهدوا في جنوب ...