العروض المتقلبة تهيمن على أسواق الأسهم الخليجية مع عودة الشكوك

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متقلبا مع عودة مخاوف المستثمرين بعد انتعاش قليل. ظلت الأسواق معرضة للشكوك حول تباطؤ الاقتصاد العالمي.

تأثرت أسعار النفط بالمخاوف حول النمو الاقتصادي وشهدت أداء متقلبا بعد انتعاش قوي. ومع ذلك، فإن النظرة العامة للأسعار تشير إلى الاتجاه الصعودي حيث تبقى الطاقة الإنتاجية قريبة من حدها.

تحول سوق الأسهم في دبي إلى اللون الأحمر بعد انتعاشه في بداية الأسبوع في حين أصبحت المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي العالمي أقوى. ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا لتصحيحات سعرية جديدة مع تحول المعنويات العالمية بينما قد يؤثر التباطؤ على البنوك في الإمارة.

سجل سوق أبوظبي للأوراق المالية انتعاشا قويا بفضل ارتفاع أسعار النفط. يمكن أن يستمر السوق في رؤية اتجاه إيجابي بينما تظل إمدادات الخام محدودة مما يدعم أسعار الطاقة.

يشهد سوق الأسهم القطرية أداء متقلبا حيث يجد دعما من ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي من جهة، في حين تؤثر المعنويات العالمية المتغيرة سلبيا من جهة أخرى. يمكن أن يتداول السوق بشكل جانبي إذا استمرت هذه الظروف.

شهد سوق الأسهم السعودية أداء إيجابيا بفضل التوقعات حول أسعار النفط. يمكن أن يستفيد السوق من ارتفاع أسعار النفط نظرا للمشاكل حول الإمدادات.

شهدت البورصة المصرية تعاملات متقلبة بعد أن سجلت انخفاضات كبيرة هذا الشهر. لا يزال السوق معرضا للجو التشاؤمي عند المستثمرين الدوليين الذين يواصلون في بيع الأسهم المصرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج استشاري جديد للأعمال لدعم ابتكار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية في لبنان

• يحتفل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي بإنجازات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...

تصدير الامتياز اللبناني إلى السعودية والعالم

في نبأ من الرياض أن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان اطّلع ...

البدء بتنفيذ اتفاقية التعاون بين الحكومة اللبنانية و مجموعة طلال أبوغزاله

بناء على طلب معالي الوزيرة نجلا الرياشي ممثلة الحكومة اللبنانية في اتفاقية التعاون مع مجموعة ...