يحيى: زيادة حجم إشتراكات الضمان لتعديل التعرفات للطبابه والاستشفاء

صرح رئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالإنابة غازي يحيى بأن مجلس إدارة الضمان فور استلام الإحصاءات الناتجه عن رفع زياده الإشتراكات لمليوني ليرة ورفع سقف الحد الأقصى لاستيفاء إشتراكات المرض والأمومه الى خمسة ملايين ليرة.

سوف يقوم مجلس الإداره بالتنسيق مع معالي وزير العمل الذي أشرف على زياده حجم الإشتراكات، وذلك لتعديل التعرفات للطبابه والاستشفاء .

والجدير بالذكر ان مجلس الاداره سبق وأن أقر مبلغاً تم دفعه من خلال رفع زيادة التعرفات لغسيل الكلي بكلفة مقدرة بـ 112 مليار ليره لبنانية.

وباسرع وقت ممكن وفور استلام الاحصاءت المقدره من السيد المدير العام سيعقد مجلس الاداره جلسه استثنائيه لاقرار التعرفات الجديدة.

وأوضح يحيى انه بعد مراجعة إدارة الصندوق بخصوص احصاءات الايرادات وذلك لوضع الفائض من هذه الايرادات إذا وجد في مصلحة زيادة نسبة تغطية الصندوق لتقديمات الطبابة والاستشفاء.

وكان مجلس الإدارة قد أقر مبلغاً بقيمة 124 مليار ليرة لبنانية لمرضى غسيل الكلى، فيما أقر من جهة ثانية مبلغاً للطبابة والاستشفاء ناتج من إيرادات تناهز 1100 مليار ليرة لبنانية عبارة عن فروقات الاشتراكات.

واضاف يحيى انه وفور تسلم الإحصاءات سيتم دعوة مجلس الإدارة الى جلسة استثنائية لإقرار ما أمكن من زيادات على التعريفات .

وكشف يحيى عن ان الزيادات المرتقب إقرارها على التعريفات ستتوفر من الزيادات التي ستدخل سلة الإيرادات نتيجة مضاعفة الاشتراكات الى مليوني ليرة كحد أدنى للأجور عند سقف الخمسة ملايين ليرة، إضافة الى الأجور تحت الأربعة ملايين ليرة، وهذا الاجراء سيوفر للصندوق مبلغا ماليا قدره 132500 ليرة لبنانية .

وختم يحي بتوجيه كلمة شكر الى وزير العمل وزير الوصاية على الضمان  مصطفى بيرم والى المدير العام للصندوق محمد كركي على جهودهما ودعمهما لتوجيه زيادة نسبة التقديمات ولتعاونهما المثمر مع مجلس الادارة.

 جدير ذكره ان تعاونية موظفي الدولة كانت قد زادت تعرفة الأعمال الطبية والاستشفائية بنسبة أربعة أضعاف عما كانت عليه في تموز 2019.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أرباح الشركات المتباينة وأسواق الطاقة المتغيرة تدفع أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. سجلت أسواق الأسهم ...

نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان تطلق جائزة طلال أبوغزاله السنوية للإبتكار

تحت شعار “لنبتكر كي لا نندثر”، أعلنت نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان بالإشتراك مع تحالف ...

السفير العاجي يحتفل بالعيد الوطني لبلاده: اللبنانيون ساهموا بنسبة كبيرة في نمو وتطوير الاقتصاد في ساحل العاج

اقام سعادة سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو واركان السفارة حفل استقبال لمناسبة العيد ...