تباين الأداء في أسواق الخليج أمام مخاطر الركود

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق فيCAPEX.com MENA.

أنهت أسواق الأسهم في الخليج الأسبوع بأداء متباين حيث كان العديد منها في المنطقة الحمراء بسبب حالة عدم اليقين حول النمو الاقتصادي العالمي والتخوف من الركود. شهدت أسواق الأسهم الإماراتية بعض التقلبات اليوم.

كانت أسعار النفط متقلبة نظرا لمخاوف المتداولين من إمكانية تأثير الركود على الطلب إلى حد كبير. لا يزال السوق معرضا لتقلبات في الأسعار حيث يعاني جانب العرض من مشاكل خاصة به مع قدرة إنتاجية محدودة.

شهد سوق الأسهم في دبي جلسة تداول متقلبة حيث تفاعل المستثمرون مع إمكانية ظهور ركود اقتصادي على وجه الخصوص في الولايات المتحدة. على هذا النحو، يمكن للسوق أن يمد خسائره.

كان سوق الأسهم في أبو ظبي متقلبا أيضا بينما تهدد أسعار النفط بالانخفاض. ومع ذلك، فقد ظل مستقرا نسبيا بفضل الأسس المحلية القوية.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع على انخفاض بعد أن تراجعت أسعار الغاز الطبيعي بشكل حاد. قد يشهد السوق تصحيحات جديدة للأسعار بينما تتغير ظروف أسواق الطاقة بسرعة.

أنهى سوق الأسهم السعودي هذا الأسبوع في المنطقة الحمراء بعد انتعاش. قد تدفع حالة عدم اليقين بشأن الاقتصاد العالمي السوق إلى مزيد من الانخفاض، خاصة إذا استمرت أسعار النفط في الهبوط.

أغلقت البورصة المصرية الأسبوع على انتعاش طفيف بعد أسابيع من التراجعات. لا يزال السوق معرضا للتطورات على النطاق العالمي ويمكن أن تمتد الخسائر مع زيادة النفور من المخاطر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي يتابع مع خوري وجبّور أوضاع المؤسسات الخيريّة

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي في مكتبه صباح اليوم رئيس ...

شركة لبنانية تتأهل بين ثماني شركات ناشئة للمشاركة في مسابقة Mega Green Accelerator بهدف تطوير حلول مناخية مبتكرة

اختيار شركات ناشئة من الإمارات والسعودية ولبنان ومصر وتونس للانضمام لبرنامج مسرّعة ميجا جرين، وهو ...

 “القوة الإقتصادية للعناية التمريضية”: ندوة علمية لنقابة الممرضات والممرضين بمناسبة يوم التمريض العالمي

بمناسبة يوم التمريض العالمي عقدت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان ندوة علمية تحت عنوان “القوة ...