أسواق العملات المشفرة تتداول في نطاق محدود حيث يسود عدم اليقين بين المستثمرين

تحليل سوق العملات المشفرة اليوم عن خليل قسام، مؤسس في Fomo Lab

دخلت أسواق العملات المشفرة في انتعاش صغير مع إطالة أمد تداولها الأفقي بشكل عام. كانت العملات المشفرة في حالة من عدم اليقين لمدة شهر تقريبا سجلت خلالها بعض التقلبات ولكن لم يكن هناك اتجاه واضح في الأسعار.

تستمر الأسواق في رؤية توقعات متشائمة من طرف المستثمرين في الأسواق الأخرى بالإضافة إلى الركود الذي أصبح موضوعا بارزا. قد يكون للتباطؤ في الناتج الاقتصادي على مستوى العالم تأثير سلبي على الأصول الرقمية حيث يمكن أن تتراجع شهية المستثمرين عن المخاطر وأن ينتقلوا إلى أصول أكثر أمانا.

نظرا لانخفاض الأسعار، لا يزال قطاع العملات المشفرة تحت الضغط حيث يتعين على الشركات إعادة هيكلة خدماتها أو تعليقها كما كان الحال بالنسبة لـ 3AC و Vauld وغيرها. مثل هذه الحالات تثير الشكوك بين المستثمرين حول قوة السوق.

ومع ذلك، فإن بعض العملات المشفرة مثل Cardano تشهد تحسينات جديدة يمكن أن تساعد في دعم مستوى أسعارها عند دخولها إلى الشبكة الرئيسية. بفضل ذلك، كان كاردانو في حالة استقرار لفترة أطول من الأصول الكبيرة الأخرى وكان قادرا على تجنب عمليات البيع التي ضربت البيتكوين وغيرها في بداية الشهر الماضي.

من ناحية أخرى، لا تزال Ethereum في طور الانتقال نحو آلية إثبات الحصة التي يمكن أن تمنحها دفعة عند تنفيذها. يمكن أن تساعد الهجرة في جذب المستثمرين الذين قد يكونون قلقين من استهلاك المرتفع للطاقة لآلية إثبات العمل.

ومع ذلك، لا يتوقع التبديل حتى وقت لاحق من هذا العام ويمكن أن نشهد مزيدا من التدهور في الأسعار والسيطرة على السوق لصالح المنافسين مثل كاردانو وسولانا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأكيد الدروس المستفادة والتوصيات من نشاط WES و CITET المشترك بشأن المشتريات العامة المستدامة في قطاع البناء في ورشة عمل بتونس

منذ مايو 2020، يقوم مشروع دعم المياه والبيئة (WES) الذي يموله الاتحاد الأوروبي بتدريب الموظفين ...

“جينيتك” تحذر من مخاطر الأنظمة القديمة للتحكم بالوصول في ظل ارتفاع وتيرة الهجمات الإلكترونية

الشركة تسلط الضوء على أفضل الممارسات التي تساهم في حماية أنظمة التحكم بالوصول من الهجمات ...

ارتفاع حجم المعاملات السكنية السعودية بنسبة 6% خلال 12 شهرًا

أفادت شركة نايت فرانك أن سوق العقارات السكنية السعودية قد شهدت ارتفاعًا بنسبة 6% في ...