تحية للفن المعاصر والحديث في معرض Rebirth Beirut في الجميّزة

فرنيني : هدفنا إبقاء عاصمتنا تنبض بالحياة والأمل والثقافة

انطلق معرض Rebirth Beirut  الجديد بالتعاون مع The Gallerist الذي ينظّم بعنوان Art Defined  والمخصّص لدعم 14 موهبة في مجال الفن المعاصر والحديث وهو مستمر لغاية 27 تموز 2022

المعرض شكّل مساحة فنيّة فريدة من الرسومات واللوحات المستوحاة من مشاهد يومية وتفاصيل أضافت جمالاً استثنائياً على مركز الجمعية الكائن في وسط الجميّزة.  

مؤسس ورئيس جمعية Rebirth Beirut  السيد كابي فرنيني اعتبر في كلمة له في افتتاح المعرض أن هدف الجمعية هو الإبقاء على بيروت عاصمة تعجّ بالحياة والأمل والثقافة شاكراً المئات من محبّي وداعمي الفن والثقافة الذين زاروا المعرض بالإضافة لعدد كبير من الوجوه الفنية والصحافية والفعاليات وقال:

” نعدكم بأن نكون على الدوام جمعية حاضرة في كل تفاصيل بيروت من المشاريع الإنمائية التي ساهمت في ردم حفر الطرقات إلى إنارة شوارع العاصمة وإشارات المرور إلى الإبقاء على الثقافة والفن إيماناً منا بدور العاصمة وعظمة هذا الشعب اللبناني”.

يشارك في هذا المعرض كل من الفنانين : لينا حسيني، مارون شكور، بشير بشير، نور كوا، ماجدة شعبان، ادوار سعيد، لاريسا شاوول، شيرين صايغ، ناتالي معيكي، جوريان حمداوي، الياس الخليل، نيفين مطر، ايهاب زين الدين وديانا عساكر.

هذا المعرض اليوم يأتي استكمالاً لنشاطاتRebirth Beirut  الثقافية التي أطلقت مطلع شهر أيار الماضي حيث دأبت على توجيه التحية إلى الفنانين المعاصرين وإلى الرسامين اللبنانيين واليوم إلى الفن المعاصر والمواهب الناشئة بهدف إعادة الروح إلى قلب العاصمة التي عرفت الكثير من المآسي منذ الإنفجار المشؤوم في 4 آب 2020.

وتسعى الجمعية من خلال هذا المعرض إلى المساهمة في عودة الحياة تدريجياً إلى العاصمة بيروت وخلق مساحة فنية وثقافية حضارية لكل أبناء المدينة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أرباح الشركات المتباينة وأسواق الطاقة المتغيرة تدفع أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. سجلت أسواق الأسهم ...

نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان تطلق جائزة طلال أبوغزاله السنوية للإبتكار

تحت شعار “لنبتكر كي لا نندثر”، أعلنت نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان بالإشتراك مع تحالف ...

السفير العاجي يحتفل بالعيد الوطني لبلاده: اللبنانيون ساهموا بنسبة كبيرة في نمو وتطوير الاقتصاد في ساحل العاج

اقام سعادة سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو واركان السفارة حفل استقبال لمناسبة العيد ...