أسواق الأسهم الخليجية تحركت في اتجاهات مختلفة مع تزايد التقلبات وعدم اليقين

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

تحركت أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة مع العودة التدريجية من عطلة العيد. لا يزال الأداء متأثرا بالتقلبات القوية في أسعار أسواق الطاقة وشكوك المستثمرين.

تنتعش أسعار النفط إلى حد ما اليوم بعد الانخفاض الكبير يوم أمس. توقعات غير مستقرة في أسواق النفط حيث يبدو الطلب أضعف مما كان متوقعا في السابق ، حيث ألقت قيود كورونا الجديدة في الصين والمخاوف المتزايدة من التباطؤ الاقتصادي العالمي بثقلها على السوق. كما رفضت المحكمة الروسية التماسات لوقف صادرات النفط الكازاخستانية عبر ميناء البحر الأسود ، مما خفف المخاوف بشأن الإمدادات. كما أشارت أوبك إلى أن نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي في عام 2023 سيكون 3.2٪ فقط مقارنة بالتوقعات السابقة عند 3.5٪.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا بعد بداية إيجابية هذا الأسبوع مع عودة مخاوف المستثمرين. على الرغم من رؤية مستويات نشاط قوية، يشهد الاقتصاد ضغطا من ارتفاع التضخم.

شهد سوق الأسهم في أبو ظبي انخفاضا في الأسعار مع عودة المؤشر الرئيسي إلى اتجاهه السلبي السابق. لا يزال السوق يرى تأثير من أسعار النفط الشديدة التقلب.

فتح سوق الأسهم القطري على انخفاض حيث أخذ المستثمرون في الحسبان حالة عدم اليقين الحالية في أسواق الطاقة. لا يزال السوق يعاني من التقلبات وتغير ظروف سوق الغاز الطبيعي.

فتح سوق الأسهم السعودي على ارتفاع طفيف، ممدد انتعاش الأسبوع الماضي. ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا لتصحيحات سعرية جديدة بينما تستمر أسعار الخام في الانزلاق.

ظلت البورصة المصرية مغلقة طوال الأسبوع لكنها قد تشهد تقلبات كبيرة خلال جلستها المقبلة في ظل حالة عدم اليقين العالمية الحالية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أرباح الشركات المتباينة وأسواق الطاقة المتغيرة تدفع أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. سجلت أسواق الأسهم ...

نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان تطلق جائزة طلال أبوغزاله السنوية للإبتكار

تحت شعار “لنبتكر كي لا نندثر”، أعلنت نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان بالإشتراك مع تحالف ...

السفير العاجي يحتفل بالعيد الوطني لبلاده: اللبنانيون ساهموا بنسبة كبيرة في نمو وتطوير الاقتصاد في ساحل العاج

اقام سعادة سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو واركان السفارة حفل استقبال لمناسبة العيد ...