الشكوك تتراكم مع ارتفاع معدلات التضخم وتوقعات رفع أسعار الفائدة

تحليل السوق اليوم عن إيمان العياف، الرئيس التنفيذي لشركة إيمان العياف للتداول

تحركت أسواق الأسهم في الخليج في اتجاهات مختلفة حيث سادت حالة من عدم اليقين فيما يتعلق بالسياسة النقدية والتضخم بالإضافة إلى تقلب أسعار الطاقة. ظل المستثمرون حذرين أمام موقف البنك المركزي الأمريكي الذي ربما يكون أكثر شدة من الآن فصاعدا.

انخفضت أسعار النفط بقوة حيث يتوقع المتداولون أن رفع سعر الفائدة الكبير في وقت لاحق من هذا الشهر قد يقلل من النشاط الاقتصادي والطلب على المنتجات الطاقية. يمكن أن تستمر أسعار الخام في الانخفاض إذا تحقق الانخفاض في الطلب.

انتعش سوق الأسهم في دبي من انخفاض أمس مدعوما بقوة قطاع العقارات الذي يشهد مبيعات جيدة. ومع ذلك، يظل القطاع والسوق ككل معرضان لسياسة نقدية أكثر شدة في الولايات المتحدة.

انتعش سوق الأسهم في أبو ظبي بشكل طفيف بفضل المعنويات المحلية الإيجابية لكنها ظلت تحت ضغط من انخفاض أسعار النفط. قد يشهد السوق جولة أخرى من التصحيحات السعرية بسبب تدهور التوقعات الاقتصادية العالمية.

تعافى سوق الأسهم القطري إلى حد ما بعد هبوط كبير يوم أمس. ظل السوق معرضا للتقلبات في أسواق الطاقة ويمكن أن يشهد عودة إلى الأداء السلبي نتيجة لذلك.

استأنف سوق الأسهم السعودية خسائره ويمكن أن يمتد اتجاهه السلبي حيث تهدد أسعار النفط بالانخفاض أكثر. قد يكون لانخفاض الطلب على الخام تأثير واضح على المؤشر السعودي الرئيسي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج استشاري جديد للأعمال لدعم ابتكار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية في لبنان

• يحتفل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي بإنجازات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...

تصدير الامتياز اللبناني إلى السعودية والعالم

في نبأ من الرياض أن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان اطّلع ...

البدء بتنفيذ اتفاقية التعاون بين الحكومة اللبنانية و مجموعة طلال أبوغزاله

بناء على طلب معالي الوزيرة نجلا الرياشي ممثلة الحكومة اللبنانية في اتفاقية التعاون مع مجموعة ...