أسواق الأسهم في الخليج بقيت تحت الضغط .. وقد تظهر تصحيحات جديدة للأسعار

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA.

أنهت أسواق الأسهم في الخليج الأسبوع بانخفاض في الأسعار تحت وطأة المخاوف بشأن ارتفاع التضخم واحتمال رؤية تشديد سياسة البنك المركزي الأمريكي. كانت أسواق الأسهم في الإمارات العربية المتحدة متقلبة اليوم بسبب نفس العوامل.

استمرت أسعار النفط في الانخفاض حيث يتوقع المتداولون أن يؤثر التباطؤ الاقتصادي على الطلب. قد يشهد استهلاك الخام انخفاضا كبيرا وثابتا هذا العام.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا بعد أن سجل انتعاشا هذا الأسبوع. قد يعود السوق إلى الاتجاه الهبوطي الأسبوع المقبل تحت وطأة الظروف الاقتصادية العالمية الحالية.

انخفض سوق الأسهم في أبو ظبي بشكل طفيف، حيث شهد بعض التقلبات حيث ظل المستثمرون حذرين. يمكن أن يستمر انخفاض أسعار النفط في الإلقاء بثقله على السوق.

أنهى سوق الأسهم القطري الأسبوع على انخفاض أيضا، حيث شهد شكوكا كبيرة في أسواق الطاقة وانخفاضات محتملة في الطلب على الغاز الطبيعي، وهو من الصادرات الرئيسية للبلاد.

وسع سوق الأسهم السعودي خسائره يوم أمس وقد يستمر في ذلك الأسبوع المقبل حيث تغذي الظروف العالمية المخاوف. يشهد السوق تأثير أسعار النفط والتضخم وتوقعات ارتفاع أسعار الفائدة.

قد تفتح البورصة المصرية الأسبوع المقبل على انخفاض حيث يمكن للمتداولين أن يأخذوا في الاعتبار تسارع التضخم وخطر ارتفاع أسعار الفائدة. من ناحية أخرى، تقدم المحادثات بين أوكرانيا وروسيا وتركيا لتصدير الحبوب يمكن أن يطمئن المستثمرين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوم “الأبواب المفتوحة Open Doors” في جامعة البلمند – حرم سوق الغرب

نظّمت جامعة البلمند، حرم سوق الغرب يوم “الأبواب المفتوحة Open Doors” حيث فتحت المجال أمام ...

بروتكول تعاون لتعزيز الابتكار الوطني بين الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث ونقابة تكنولوجيا التربية في لبنان

تكلل احتفال اعلان نتائج الفائزين بمباراة العلوم في عامها ال 21 بتوقيع بروتكول تعاون بهدف ...

بيان صادر عن شبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان

صدر عن شبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان البيان التالي: إزاء الفضيحة الاخلاقية التي أُثيرت ...