فوز بالتزكية لنقابة تكنولوجيا التربية في لبنان وآفاق واعدة لأكثر من 5000 آلاف فرصة عمل

صادق وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم على توزيع المهام لأعضاء المجلس التنفيذي الاول لنقابة تكنولوجيا التربية في لبنان الذي فاز بالتزكية وقد وزعت المسؤوليات كالآتي :
ربيع مصطفى بعلبكي رئيساً،
إيلي صافي صعب نائب الرئيس،
داني وليام عواد امين الصندوق والمستشار التربوي الأكاديمي،
نورا علي المرعبي امينة السر ومستشارة العلاقات العامة،
د. هشام بشارة الخوري مستشار التعليم العالي،
كريستال داوود يعقوب مستشارة التكنولوجيا والتحول الرقمي،
شادي فؤاد معصراني مستشار التعليم والتطوير المهني والدمج لاصحاب الهمم،
غادية جهاد هلال المستشارة الإعلامية والبحث العلمي و رعاية الموهوبين،

النقيب بعلبكي
النقيب بعلبكي في اول تصريح له باسم المجلس التنفيذي اعلن عن مسودة برنامج المجلس التنفيذي المبدئية والتي ستعلن في حفل التعارف واعلان خطة العمل الاستراتيجية في موعد يحدد لاحقاً هذا الشهر . واوضح ان اهم النشاطات والمبادرات و المشاريع لهذا العام :
تحضير برنامج زيارات للشخصيات البارزة والمؤثرة على القطاع الرقمي من نواب ووزراء ومدراء ذات صلة بأهداف النقابة.
تحديد مواعيد زيارات رؤساء المؤسسات التربوية خاصةً اتحاد المدارس الخاصة، الجامعات، المهنيات، الأمانات العامة التربوية، نقابة المعلمين والروابط والتجمعات المتكاملة مع أهداف النقابة.
طلب تمثيل جميع المؤسسات التربوية في الهيئة العامة ومجلس امناء النقابة النقابة و اللجان المتخصصة .
التحضير لتوقيع اتفاقيات التعاون الوطنية، الإقليمية والدولية مع الاتحادات والتحالفات والمنظمات المتممة اوالمثيلة دولياً والانضمام لها حيث تدعو الحاجة. تحضير ورفع توصيف للمهن المتعلقة بتكنولوجيا التربية مع الجهات المعنية وتأمين الاعتراف اللازم لها من قبل وزارة العمل والمؤسسات ذات الصلة.
تحضير لائحة بأسماء الشخصيات والرموز العريقة والمتخصصة في مجال تكنولوجيا التربية والابتكار والتواصل معهم للتفضل بطلب الانضمام الى مجلس الأمناء في النقابة.
التحضير لاطلاق برنامج تأهيل المعلمين وامتحان الكفاءة في تكنولوجيا التربية والتي تعتبر واحدة من تسعة شروط للانضمام للنقابة حسب نظامها،
التحضير للمعرض الدولي والقمة السنوية العربية و الدولية لتكنولوجيا التربية. التحضير لبرنامج وشروط مباراة الابتكار في تكنولوجيا التربية للأفراد والمؤسسات ولمبادرة الابداع في المحتوى الرقمي التفاعلي.
العمل على تفعيل دور النقابة في الخطة الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي والعمل مع الوزارات المعنية والنقابات وجمعيات المجتمع المدني وخاصة الجامعة اللبنانية الوطنية والمركز التربوي للبحوث والانماء على تطبيق مبادئ الحوكمة الرقمية في التربية لاسيما لناحية دعم القوانين والتشريعات والعمل على تكريس وجود خبراء ممثلين عن النقابة في اللجان النيابية والمؤسسات المعنية بتطوير المناهج التربوية ،
وضع مسودة تاسيس الهيئة الوطنية لتكنولوجيا التربية ،
تكريس مبدأ حق التربية على الابتكار للجميع والعدالة الرقمية الرشيدة وخاصة لأصحاب الهمم والأوضاع الاجتماعية الخاصة ضمن إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخدمة المجتمع المعرفي الوطني المنتج في جميع المبادرات والمشاريع والخطط.
و سيتم تكليف كل مستشار ومسؤول في المجلس التنفيذي حسب توصيفه بمتابعة جدول أعمال النقاط الانفة الذكر وتشكيل اللجان من النخب وخاصة أعضاء الهيئة العامة من كافة المناطق اللبنانية و المقيمين خارج لبنان ,كما تم التوافق على تمثيل النقابة وانضمامها لتحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية.
و الجدير ذكره ان النقابة ستفتح اكثر من خمسة آلاف فرصة عمل جديدة تحت خمسة توصيفات عمل مستحدثة في اطار مؤهلات و خبرات تكنولوجيا التربية في التعليم والابتكار والدعم الفني التخصصي والاستراتيجي و الابداع التصميمي للمحتوى الرقمي التعليمي وذلك لاهمية هذه المناصب في جميع المؤسسات وخاصة الجامعات و المعاهد و المدارس و المهنيات و ودور الحضانة و مراكز التدريب و اقسام و وحدات الموارد البشرية و دور النشر و الشركات المتخصصة في تقديم حلول برامج و عتاد تكنولوجيا التربية،
حيث ستقوم النقاية ومن خلال برنامجها الاساسي بالعمل على تحقيق اهدافها من خلال هذه الرسالة و الرؤية في تعزيز اقتصاد المعرفة المنتج.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أرباح الشركات المتباينة وأسواق الطاقة المتغيرة تدفع أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. سجلت أسواق الأسهم ...

نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان تطلق جائزة طلال أبوغزاله السنوية للإبتكار

تحت شعار “لنبتكر كي لا نندثر”، أعلنت نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان بالإشتراك مع تحالف ...

السفير العاجي يحتفل بالعيد الوطني لبلاده: اللبنانيون ساهموا بنسبة كبيرة في نمو وتطوير الاقتصاد في ساحل العاج

اقام سعادة سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو واركان السفارة حفل استقبال لمناسبة العيد ...