أسواق الأسهم الخليجية توجهت إلى الجانب “إيجابي “مدعومة بأسعار الطاقة لكن المخاطر لا تزال قائمة

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

تحركت أسواق الأسهم الخليجية بشكل إيجابي عامة بينما تعافت أسعار الطاقة. ومع ذلك، تبقى الأسهم في المنطقة ترى مخاطر تراجع الأسعار مع مخاوف الركود والتضخم مما يقلل من ثقة المستثمرين.

انتعشت أسعار النفط مع عودة المخاوف حول مستويات المعروض خلال زيارة الرئيس الأمريكي إلى المنطقة إلى جانب تحسن الحالة المزاجية للمخاطرة ، تعزز مكاسب اليوم في سوق النفط. مع ذلك، لا يزال من المتوقع أن يتباطأ الطلب ويظل معرضا  للصعوبات الاقتصادية العالمية، مما قد يدفع الأسعار إلى الأسفل.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا بينما دفعت الظروف الاقتصادية المحلية والعالمية السوق في اتجاهات مختلفة. يستمر السوق في جذب الشركات المحلية التي تتطلع إلى الإدراج وجذب المستثمرين في نفس الوقت.

كان سوق الأوراق المالية في أبو ظبي متقلبا بنفس الشكل بسبب حالة عدم اليقين في أسواق النفط. سجل النفط تقلبات كبيرة في الأسعار في الأسابيع الماضية، مما أدى إلى تراجع ثقة المستثمرين في سوق الأسهم.

بدأ سوق الأسهم القطري في التعافي بعد أن شوهد انتعاشا في أسعار الغاز الطبيعي. لا يزال هذا الأخير يرى تأثير التوترات في أوروبا بينما يبدو أن روسيا تزيد في وتيرة هجماتها.

وشهدت البورصة السعودية أداء إيجابيا بعد زيارة الرئيس الأمريكي وارتفاع أسعار النفط. ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا لجولة أخرى من التصحيحات السعرية نظرا للظروف الاقتصادية العالمية التي لا تزال غير مؤكدة.

تعافت البورصة المصرية إلى حد ما بعد الانخفاض الكبير في الأسعار. يمكن أن تستفيد السوق من صفقة بين أوكرانيا وروسيا للسماح بتصدير الحبوب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج استشاري جديد للأعمال لدعم ابتكار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية في لبنان

• يحتفل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي بإنجازات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...

تصدير الامتياز اللبناني إلى السعودية والعالم

في نبأ من الرياض أن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان اطّلع ...

البدء بتنفيذ اتفاقية التعاون بين الحكومة اللبنانية و مجموعة طلال أبوغزاله

بناء على طلب معالي الوزيرة نجلا الرياشي ممثلة الحكومة اللبنانية في اتفاقية التعاون مع مجموعة ...