أسواق الأسهم الخليجية ترتفع بفضل تحسّن في المعنويات

تحليل السوق عن إيمان العياف، الرئيس التنفيذي لشركة إيمان العياف للتداول

تحركت أسواق الأسهم في الخليج بشكل إيجابي حيث واصل المستثمرون في العودة إلى السوق بمعنويات متحسنة. أبرزت بداية موسم الأرباح نتائج قوية عند العديد من الشركات وأسس قوية للاقتصادات المحلية.

ارتفعت أسعار النفط يوم أمس وسط مخاوف من شح الإمدادات، ولكنها بدأت في التخلي عن المكاسب اليوم بسبب الشكوك حول الطلب. قد تكون أسعار الخام متوترة مع ظهور أرقام المخزون لاحقا.

ارتفع سوق الأسهم في دبي، مواصلا انتعاشه بينما تحسنت معنويات المستثمرين. كان السوق مدعوما بالأساسيات المحلية القوية والجو العالمي المتحسن مع بدء موسم الأرباح.

كان سوق الأسهم في أبو ظبي في الجانب الإيجابي حيث عاد المستثمرون إلى السوق. ومع ذلك، فإنها تظل معرضة للأسعار المتقلبة في أسواق الطاقة ويمكن أن تشهد تصحيحات في الأسعار إذا انخفضت أسعار النفط أكثر.

ارتفعت سوق الأسهم القطرية بقوة مدعومة بأرباح الشركات والأساسيات المحلية القوية. كما تحسنت أسعار الغاز الطبيعي هذا الشهر مما ساعد على وقف تراجع المؤشر الرئيسي.

كان أداء سوق الأسهم السعودية جيدا، حيث انتعش بقوة بعد أسابيع من التراجع. تدعم الأسس المحلية القوية السوق حيث من المتوقع أن يظل النمو الاقتصادي عند مستويات جيدة في السنوات القادمة.

افتتحت البورصة المصرية بشكل إيجابي، موسعة المكاسب التي شهدتها الأيام القليلة الماضية. يمكن للسوق الاستفادة من المعنويات الإيجابية الحالية للارتداد بقوة أكبر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج استشاري جديد للأعمال لدعم ابتكار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية في لبنان

• يحتفل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي بإنجازات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...

تصدير الامتياز اللبناني إلى السعودية والعالم

في نبأ من الرياض أن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان اطّلع ...

البدء بتنفيذ اتفاقية التعاون بين الحكومة اللبنانية و مجموعة طلال أبوغزاله

بناء على طلب معالي الوزيرة نجلا الرياشي ممثلة الحكومة اللبنانية في اتفاقية التعاون مع مجموعة ...