أسواق الأسهم الخليجية واصلت مكاسبها بفضل المناخ الإيجابي لدى المستثمرين

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تحركت أسواق الأسهم في الخليج بشكل إيجابي في الغالب بفضل تحسن المعنويات عند المستثمرين بينما بدأ موسم إعلان الأرباح بشكل جيد.

استمرت أسعار النفط في الانخفاض حيث أخذ المتداولون في عين الإعتبار تراجع مستويات الطلب. أثر ارتفاع أسعار الخام على النشاط الاقتصادي والطلب على المشتقات النفطية. في هذا الصدد، يمكن أن تشهد المزيد من الانخفاضات.

وسع سوق الأسهم في دبي مكاسبه مع عودة المستثمرين إلى السوق بينما تحقق الشركات أرباحا جيدة. ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا للمزيد من الانخفاضات بسبب الظروف الاقتصادية العالمية.

كما تمكن سوق الأسهم في أبوظبي  من الارتفاع بفضل الأرباح القوية التي أعلنت عنها بعض الشركات المدرجة. في الوقت نفسه، لا يزال معرضاً لتأثير انخفاض أسعار النفط التي قد تلقي بثقلها على المؤشر الرئيسي.

شهد سوق الأسهم القطري أداء إيجابيا بفضل توقعات الأرباح القوية. ومع ذلك، فإنه لا يزال متأثرا بانخفاض أسعار الغاز الطبيعي. حيث تراجعت أسعار الغاز الطبيعي بعد أن استأنفت روسيا في التسليم عبر خط أنابيب نوردستريم 1 الذي كان تحت الصيانة.

كان سوق الأسهم السعودي متقلبا حيث تأثر بشكل ملحوظ بانخفاض أسعار النفط وجني الأرباح بعد تحسن ملحوظ في الأداء هذا الأسبوع.

شهدت البورصة المصرية مزيدا من المكاسب حيث أصبحت معنويات المستثمرين أكثر إيجابية على المستوى الدولي. في الوقت نفسه، تتقدم الحكومة المصرية في خطتها لإدراج شركاتها في البورصة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...