أسواق الأسهم الخليجية واصلت مكاسبها بفضل المناخ الإيجابي لدى المستثمرين

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تحركت أسواق الأسهم في الخليج بشكل إيجابي في الغالب بفضل تحسن المعنويات عند المستثمرين بينما بدأ موسم إعلان الأرباح بشكل جيد.

استمرت أسعار النفط في الانخفاض حيث أخذ المتداولون في عين الإعتبار تراجع مستويات الطلب. أثر ارتفاع أسعار الخام على النشاط الاقتصادي والطلب على المشتقات النفطية. في هذا الصدد، يمكن أن تشهد المزيد من الانخفاضات.

وسع سوق الأسهم في دبي مكاسبه مع عودة المستثمرين إلى السوق بينما تحقق الشركات أرباحا جيدة. ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا للمزيد من الانخفاضات بسبب الظروف الاقتصادية العالمية.

كما تمكن سوق الأسهم في أبوظبي  من الارتفاع بفضل الأرباح القوية التي أعلنت عنها بعض الشركات المدرجة. في الوقت نفسه، لا يزال معرضاً لتأثير انخفاض أسعار النفط التي قد تلقي بثقلها على المؤشر الرئيسي.

شهد سوق الأسهم القطري أداء إيجابيا بفضل توقعات الأرباح القوية. ومع ذلك، فإنه لا يزال متأثرا بانخفاض أسعار الغاز الطبيعي. حيث تراجعت أسعار الغاز الطبيعي بعد أن استأنفت روسيا في التسليم عبر خط أنابيب نوردستريم 1 الذي كان تحت الصيانة.

كان سوق الأسهم السعودي متقلبا حيث تأثر بشكل ملحوظ بانخفاض أسعار النفط وجني الأرباح بعد تحسن ملحوظ في الأداء هذا الأسبوع.

شهدت البورصة المصرية مزيدا من المكاسب حيث أصبحت معنويات المستثمرين أكثر إيجابية على المستوى الدولي. في الوقت نفسه، تتقدم الحكومة المصرية في خطتها لإدراج شركاتها في البورصة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج استشاري جديد للأعمال لدعم ابتكار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية في لبنان

• يحتفل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي بإنجازات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...

تصدير الامتياز اللبناني إلى السعودية والعالم

في نبأ من الرياض أن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان اطّلع ...

البدء بتنفيذ اتفاقية التعاون بين الحكومة اللبنانية و مجموعة طلال أبوغزاله

بناء على طلب معالي الوزيرة نجلا الرياشي ممثلة الحكومة اللبنانية في اتفاقية التعاون مع مجموعة ...