بخاش يشدّد على ضرورة تكاتف أعضاء الجسم الطبي بكل جمعياته للخروج من الأزمة الر اهنة

شدد نقيب الاطباء البروفسور يوسف بخاش خلال لقاء مع وفد من جمعية اطباء بلا حدود على ضرورة تكاتف وتعاون اعضاء الجسم الطبي بكل جمعياته العلمية والانسانية للخروج باقل اضرار ممكنة من الازمة الراهنة ومجابهة التحديات التي يمر بها القطاع الصحي في لبنان .
اضاف ان التحديات لا تقتصر فقط على النقص الحاد في الطاقة البشرية التي تضاءلت بفعل هجرة عدد لا بأس به من الاطباء والممرضين والاداريين المتخصصين في هذا القطاع ، بل تتعداها الى ارتفاع اسعار الادوية وتناقص القدرة الشرائية لدى المواطنيين عموما واصحاب الامراض المزمنة بشكل خاص ، ودولرة جزء من القطاع بفعل الازمة الاقتصادية الحادة . بحيث يبرز الدور الاساسي للجمعيات الطبية والانسانية للتخفيف قدر الامكان عن كاهل المرضى .
وامل بخاش في نهاية اللقاء ان يستمر التعاون المثمر بين جمعية اطباء بلا حدود والمرضى المحتاجين من جهة ، وبينهم وبين النقابة وسائر متفرعات القطاع من جهة ثانية وذلك بانتظار ان تعود الدولة للعب دورها الطبيعي في رعاية ودعم القطاع الطبي كما في السابق .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...