أسواق الأسهم في الخليج تتعرض لضغوط بينما ينتظر المستثمرون اجتماع الفيدرالي الأمريكي

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

كانت أسواق الأسهم في الخليج تحت الضغط بينما أخذ المستثمرون في الحسبان مدى رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا الأسبوع وتأثيره على الاقتصاد. قد تشهد الأسواق بعض التقلبات من الآن وحتى نهاية اجتماع البنك المركزي الأمريكي.

يمكن أن تمدد أسعار النفط خسائرا مرة جديدة حيث يرى المتداولون انخفاضا محتملا في الطلب مع زيادات جديدة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. قد تتغلب هذه المخاوف على ضيق الإمدادات التي تدفع الأسعار مع اقتراب الإنتاج من الحد الأقصى في العديد من البلدان.

قد يعود سوق الأسهم في دبي إلى تصحيحات في الأسعار من جديد بعد الانتعاش القوي لهذا الشهر. قد تؤثر توقعات المستثمرين على الأداء في انتظار قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

قد يفقد سوق الأوراق المالية في أبو ظبي زخم الأسبوع الماضي وقد يشهد بعض التصحيحات في الأسعار. قد يلعب قرار سعر الفائدة في الولايات المتحدة وانخفاض أسعار النفط دورا رئيسيا في اتجاه السوق.

قد يشهد سوق الأسهم القطرية بعض التقلبات حيث أن الأرباح القوية وأسعار الغاز الطبيعي المرتفعة تعزز التوقعات في حين أن قرار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة يزيد من الشكوك. في هذا الصدد، قد يشهد السوق بعض تحركات الأسعار غير الحاسمة في الأيام المقبلة.

كما يمكن أن يعود سوق الأسهم السعودي تحت الضغط مع انخفاض أسعار النفط واتخاذ المستثمرون موقفا حذرا قبل قرار الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع. قد يجد السوق أيضا بعض الدعم من الأساسيات المحلية القوية.

قد تتعرض البورصة المصرية لضغوط نظرا للجو الحذر عند المستثمرين. لا يزال السوق يشهد اتجاه بيع من جانب المستثمرين الدوليين ويمكن أن يتأثر بالتوترات المتزايدة في أوروبا الشرقية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

 “القوة الإقتصادية للعناية التمريضية”: ندوة علمية لنقابة الممرضات والممرضين بمناسبة يوم التمريض العالمي

بمناسبة يوم التمريض العالمي عقدت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان ندوة علمية تحت عنوان “القوة ...

سلام يلتقي ولي عهد البحرين

التقى وزير الإقتصاد والتجارة امين سلام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ...

حبيب يكشف عن “قرض تحسين وترميم منازل ذوي الإعاقة”:ندرس إمكانية دعم تأهيل مراكز عملهم

عُقد اجتماع أمس في المقرّ الرئيسي لمصرف الإسكان في منطقة رياض الصلح، ضمّ كلاً من ...