لبنان وباكستان يوقعان اتفاقية إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة

تم التوقيع على اتفاقية انشاء لجنة اقتصادية مشتركة بين الجمهورية اللبنانية وجمهورية باكستان الإسلامية في وزارة التجارة والاقتصاد في بيروت اليوم. قام كل معالي الوزير أمين سلام، وزير التجارة والاقتصاد في لبنان وسعادة السفير سلمان أطهر، سفير باكستان لدى الجمهورية اللبنانية بالتوقيع على الاتفاقية بالنيابة عن حكومة بلديهما.

تسعى الاتفاقية إلى إنشاء آلية استشارية ثنائية لتعزيز العلاقات وتشجيع التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والزراعة والسياحة والمعلومات والبث الخ. عوند إنشاء اللجنة الاقتصادية المشتركة، يتفق البلدان على تبادل المعلومات لتعزيز التجارة والزيارات المتبادلة للوفود التجارية وإجراء أبحاث السوق وتنظيم المعارض التجارية على أساس متبادل.

عند إنشاء المفوضية الاقتصادية المشتركة، يتفق البلدان على تبادل المعلومات لتعزيز التجارة والزيارات المتبادلة للوفود التجارية وإجراء أبحاث السوق والمعارض التجارية على أساس متبادل.

وخلال التوقيع، أكد الوزير سلام على أهمية إنشاء اللجنة الاقتصادية المشتركة كخطوة أخرى لتعميق العلاقات التجارية بين البلدين وبناء روابط اقتصادية أقوى من أجل المنفعة المتبادلة. ومن جهة أخرى، جدد سعادة السفير سلمان أطر التزام بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية القائمة مع لبنان، وسلط الضوء أيضًا على أن اللجنة الاقتصادية المشتركة ستعمل على تحسين الحوار والتعاون بشأن الاستثمار الاقتصادي المشترك والناشئ وأولويات التجارة. تأسست العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وباكستان في الخمسينات. ويتمتع كلا البلدان بعلاقات أخوية قوية ويجمعهما تقارب المواقف حول القضايا الدولية الكبرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مونتي موبايل تستضيف حدثًا ضخمًا لمشغلي شبكات الهاتف المحمول في إسطنبول

الشركة اللبنانية السريعة النمو تخطو نحو المزيد من الريادة في قطاع الاتصالات العالمية اختارت الجمعية ...

استثنائية الاقتصاد الأمريكي تعزز الدولار مقابل الين إلى ذروة 34 عامًا

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٣ ابريل ٢٠٢٤ ...

الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع مدفوعة بانتعاش وول ستريت

تحليل الأسواق لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ...