المكاسب القوية تعزز أسواق الأسهم في الخليج، وتهدىء المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA.

كان أداء أسواق الأسهم في الخليج جيدا بعد أن رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة المستهدفة وفقا للتوقعات. قد يبدأ البنك المركزي الأمريكي في تخفيف موقفه في اجتماعاته التالية مما قد يساعد الأسواق على التعافي.

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثاني مع تراجع توقعات أسعار الفائدة وانخفاض مخزونات الخام بشكل حاد. قد يشهد السوق طلبا أفضل من المتوقع إذا تم تخفيف السياسة النقدية فعليا.

استمر سوق الأسهم في دبي في رؤية تحسينات بفضل مسار السياسة النقدية والأرباح القوية من البنوك المحلية مثل بنك الإمارات دبي الوطني وبنك الإمارات الإسلامي. قد يشهد السوق المزيد من الزيادات في الأسعار إذا استمر هذا الاتجاه في الأرباح.

كان سوق الأوراق المالية في أبو ظبي أكثر تقلبا مع الأرباح القوية التي دفعت المؤشر من جانب وانخفاض مستويات أسعار النفط التي تضع بعض الضغط من جانب آخر. قد يتعافى المؤشر الرئيسي أكثر إذا حافظت أسعار النفط على اتجاه صعودي.

شهد سوق الأسهم القطرية زيادة حيث قدمت أسعار الغاز الطبيعي والأرباح بعض الدعم. لا يزال السوق عرضة لتصحيح الأسعار بعد انتعاش قوي حيث يمكن للغاز الطبيعي أن يعكس مساره.

سجل سوق الأسهم السعودي أداء قويا بفضل الأرباح الإيجابية في القطاع المصرفي. قد يوسع المؤشر الرئيسي مكاسبه إذا استقرت أسعار النفط واستمرت النتائج المالية الجيدة.

كانت البورصة المصرية متقلبة بعد انتعاش استمر لمدة شهر حيث تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم. لا يزال السوق معرضا لتصحيحات سعرية إضافية في هذا الصدد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج استشاري جديد للأعمال لدعم ابتكار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية في لبنان

• يحتفل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي بإنجازات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...

تصدير الامتياز اللبناني إلى السعودية والعالم

في نبأ من الرياض أن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان اطّلع ...

البدء بتنفيذ اتفاقية التعاون بين الحكومة اللبنانية و مجموعة طلال أبوغزاله

بناء على طلب معالي الوزيرة نجلا الرياشي ممثلة الحكومة اللبنانية في اتفاقية التعاون مع مجموعة ...