تفاوت أداء الأسهم في الخليج حيث أصبح المستثمرون أكثر حذراً

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA.

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متفاوتا. دفعت ضغوط البيع وانخفاض أسعار النفط الأسواق إلى حد معين إلى الأسفل.

استأنفت أسعار النفط انخفاضها بعد أن كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن زيادة في المخزونات. ولا يزال السوق معرضا لتراجع النشاط الصناعي والاقتصادي في الاقتصادات العالمية الرئيسية.

واصل سوق الأسهم في دبي في رؤية تصحيحات في الأسعار بعد أن وصل المؤشر الرئيسي إلى قمة في بداية الأسبوع. قد يسجل السوق المزيد من الخسائر قبل التعافي إذا عاد المستثمرون.

كان سوق الأسهم في أبو ظبي متقلبا حيث أدى انخفاض أسعار النفط إلى دفع المؤشر الرئيسي للأسفل. قد يشهد السوق المزيد من التصحيحات السعرية حيث يأمن المستثمرون مكاسبهم.

اتجهت البورصة القطرية إلى الانخفاض مع تأمين المستثمرين مكاسبهم بعد الارتفاع الكبير للمؤشر الرئيسي. يشهد السوق أيضا بعض الضغط من حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة وخاصة فيما يتعلق بتسليم الغاز الطبيعي في أوروبا.

وسجلت البورصة السعودية بعض الخسائر مع اتخاذ المستثمرين موقفا حذرا وأسعار النفط التي تدفع الأسهم إلى الأسفل. ومع ذلك، قد يتعافى السوق بعد بعض التصحيحات السعرية.

شهدت البورصة المصرية ارتفاعا اليوم بفضل توقعات تحسن أوضاع تسليم الحبوب والتضخم. ومع ذلك، فإنها لا تزال معرضة لضغوط البيع من المستثمرين المحليين والدوليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المال للتتطوير العقاري تكشف عن مشروعها الجديد في جزيرة المرجان بإدارة مجموعة فنادق بلاديوم تحت مظلة علامة أوشوايا أن إكسبيكتد هوتلز آند ريزيدنسز الشهيرة

الشركة المتخصصة بتطوير العقارات الفاخرة والحائزة على جوائز تطلق مرحلة جديدة من تجارب الرفاهية مع ...

اليوان يتراجع متأثرا بخفض السعر المرجعي اليومي

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٦ آبريل ...

Bybit ونخبة من القادة العالميين يطلقون تحالف “البلوك تشين للصالح العام” لتعزيز أثر البلوك تشين في الصالح الاجتماعي

أعلنت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث حجم ...