“شبابنا مستقبلنا” المؤتمر العربي لتنمية الشباب بدورته الخامسة بتنظيم من مركز لبنان للعمل التطوعي

أقام مركز لبنان للعمل التطوعي بالشراكة مع جمعية عطاء الدولية وجمعية أرز الشباب والبيئة المؤتمر العربي لتنمية الشباب بدورته الخامسة،تحت  عنوان “شبابنا مستقبلنا” في غرفة التجارة والصناعة بيروت

‎بحضور وزير الشباب والرياضة – الدكتور / جورج كلّاس – راعي المؤتمر ممثلا بالاستاذ زيد خيامي مدير عام وزارة الشباب والرياضة،  وزير الثقافة – القاضي / محمد وسام المرتضى – ممثلاً بالمستشارة بشرى بغدادي عدرة، ممثلي سفراء الدول العربية المشاركة، مدير عام أمن الدولة – اللواء طوني صليبا – ممثلاً بالرائد أحمد نصّار، الأمين العام لإتحاد الغرف العربية – الدكتور خالد حنفي – ممثلاً بالدكتورة رحاب ناصر، قائد فوج إطفاء بيروت – العقيد / ماهر عجوز، وفود عربية مشاركة في فعاليات المؤتمر، رؤساء جمعيات لبنانية، حشد من الإعلاميين، واعضاء المركز.

‎افتتحت المؤتمر عريفة الحفل والعضو المنظم الاعلامية لينادياب بكلمة ترحيب بالحضور متحدثة عن دور الشباب  الفاعل في النهوض بالمجتمعات وتطويرها.

ثم كانت كلمة رئيس المركز د.المهندس محمد علي الجنون الذي رحب بالرسميين وشرح عن دور الجمعيات في المساهمة بتبني أفكار الشباب وخلق فرص نجاح لهم ولمجتمعاتهم.

‎ وتطوير  قدراتهم وتبني أفكارهم الريادية وتجاربهم الناجحة والهادفة..

‎وقد تضمن المؤتمر  أربعة محاور:

المحور الأول: ريادة الأعمال عند الشباب

‎الأستاذ هشام المكمل، خبير مالي وإقتصادي، خبير محاسبة مجاز، مؤسس مجموعة بروفاشيونال أوديترز الدولية، مؤسس وشريك تنفيذي لشركة كرو بروفاشيونال أوديترز في لبنان، سوريا، الأردن، والعراق (عضو مجموعة كرو غلوبال)، رئيس جمعية الضرائب اللبنانية، عضو المجلس الأعلى للمحاسبة، امين المال في الندوة الإقتصادية اللبنانية، مستشار الهيئات الإقتصادية في لبنان، نائب نقيب خبراء المحاسبة المجازين في لبنان سابقاً، رئيس جمعية رجال الأعمال اللبنانية المصرية

‎الدكتور طارق المرعبي، نائب سابق في البرلمان اللبناني، رجل أعمال، عمل على تطوير الشركات التي ورثها عن أسرته، تابع التطوير والتحديث، حتى وصلت إلى الريادة في الأعمال، استحدث فروع في لبنان والخارج.

‎الأستاذة المحامية فايزة مايز المقدم، محامية بالاستئناف، مجازة في الحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية، دراسات عليا في القانون الدولي من جامعة بيروت العربية، ماجستير في القانون البيئي  لها عدة كتب في المجال البيئي وحقوق الانسان، عضو في الاتحاد الدولي للمحامين UIA ، مستشارة ونائب رئيس في لجنة العلاقات الدولية في نقابة المحامين في طرابلس، عضو في اتحاد المحامين العرب وعضو مؤسس في لجنة المرأة في الاتحاد

المحور الثاني: الشباب وفرص العمل

‎الدكتور باسم البواب شريك إداري ومدير عام شركة رفيق البواب وشركاه ش.م.ل. أستاذ في الجامعة الأميركية في بيروت. رجل أعمال متمرّس، وناشط في قطاع المجتمع المدني. عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة العلاقات العامة في جمعية رجال الأعمال للدعم والتنمية (IRADA)، و نائب رئيس في (FBN) The Family Business Network. عضو فعال في مجلس إدارة جمعية تجار بيروت، عضو في مجلس إدارةWAAAUB Business Chapter ، نائب رئيس نقابة وكلاء ومستوردي الإطارات في لبنان.

الدكتور طالب سعد، باحث في الاقتصاد السياسي والاجتماعي، أمين سر تجمع صناعيي المتن الشمالي، مدير عام لمجموعة شركات صناعية

‎المهندس مازن شبارو، خريج كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في بيروت، حاز على ماجستير في إدارة الأعمال  من الجامعة اللبنانية الأميركية، شريك مؤسس ومدير عام  شركة MEMO SARL للمقاولات الكهروميكانيكيّة في بيروت، شريك مؤسس في شركة ACS-Advanced Construction & Services في الجزائر، شريك مؤسس في عدّة شركات أخرى في لبنان والخارج، خبير معتمد في إدارة المشاريع، عضو في العديد من المنظمات والاتحادات العربية والدولية.

المحور الثالث: إستدامة تطوير التعليم

‎الدكتور محمد حسني الحاج، عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية السابق، الأمين العام لجمعية كليات الفنون الجميلة في اتحاد الجامعات العربية السابق، أشرف على إصدار العديد من الكتب، نشر العديد من الابحاث العلمية ومشارك في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية الدولية والعربية والوطنية ومشرف على تنظيم العديد منها.

الدكتور بشير عصمت، استاذ متقاعد من الجامعة اللبنانية، خبير بقضايا التنمية

الدكتور مارون دكاش، رئيس قسم العمارة في الجامعة اللبنانية الأمريكية، من مؤسسي إعلان بيروت العمراني.

عرض تجربة الأستاذ قاسم إسطنبولي، ممثل ومخرج لبناني ، مؤسس «المسرح الوطني اللبناني»، قام بإعادة تأهيل وافتتاح عدداً من دور العرض المقفلة في لبنان، وأسس العديد من المهرجانات المسرحية والسينمائية والموسيقية وتنظيم الورش التدريبية والكرنفالات، اسس العديد من الفرق المسرحية، وشارك في مهرجانات محلية ودولية. حائز على العديد من الجوائز المحلية والدولية

‎عرض تجربة الأستاذة هلا الكوش بعنوان نجاحي في الإخراج السينمائي، هي مخرجة لبنانية، حائزة على العديد من الجوائز المحلية والدولية، نعمل على إخراج اول فيلم لها.

المحور الرابع: أطر تنمية الشباب في البلدان العربية

الدكتور أحمد قاسم جابر، استاذ جامعي، باحث في الاقتصاد السياسي، رئيس المركز الاقتصادي والاجتماعي للدراسات الاستراتيجية

الأستاذة أم درعين عبد الملك رئيسة الوفد السوداني

الأستاذ محمد جاد من مصر – رئيس مجلس اداره شركه جى جلوبال للتسويق و اداره الاعمال، رئيس مجلس اداره موقع تتويج نيوز للاخبار الرياضيه، الرئيس التنفيذى لشركه AK للتسويق و الملابس الرياضية

عرض تجربة الأستاذ رياض الخالدي من اليمن

عرض تجربة الأستاذة ليلى محمد عزمي دبوسي بعنوان إقامة مركز تأهيل كوادر بشرية للتنمية المستدامة

‎عرض تجربة الدكتورة أميرة ناصر الدين، مديرة البرنامج الوطني للوقاية من الادمان في وزارة الشؤون الاجتماعية، حائزة على اجازة جامعية في الاشراف الصحي الاجتماعي من الجامعة اللبنانية، عملت في الصليب الاحمر اللبناني كأخصائية، نالت اوسمة وشهادات تقدير في مجال التوعية والتدريب على مخاطرالادمان والانحراف السلوكي، عضوة في العديد من الجمعيات والمنتديات الإجتماعية

عرض تجربة الأستاذة رنده حرب، رائدة اعمال في مجال الروبوتات صديقة للبيئة، صاحبة مشروع Green Robot Tech ، حائزة على الوسام الذهبي لصانعات التغيير للعام 2021. عضو لدى مركز لبنان للعمل التطوّعي، نائب رئيس جمعية المبدعين اللبنانيين.

عرض تجربة الأستاذ حسن مرعي بعنوان إعاقتي قوتي

عرض تجربة الأستاذ اسكندر عماد بعنوان غرسة خير

‎وقد أنهت فعاليات المؤتمر أعمالها بتوصيات تطوّعية ذات قيمة تنموية مستدامة، يبنى عليها لتحقيق الأهداف المرجوة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج استشاري جديد للأعمال لدعم ابتكار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية في لبنان

• يحتفل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي بإنجازات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...

تصدير الامتياز اللبناني إلى السعودية والعالم

في نبأ من الرياض أن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان اطّلع ...

البدء بتنفيذ اتفاقية التعاون بين الحكومة اللبنانية و مجموعة طلال أبوغزاله

بناء على طلب معالي الوزيرة نجلا الرياشي ممثلة الحكومة اللبنانية في اتفاقية التعاون مع مجموعة ...