أرباح الشركات تساعد في رفع أسواق الأسهم الخليجية على الرغم من تراجع أسعار الطاقة

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تحركت أسواق الأسهم الخليجية بشكل إيجابي في الغالب بفضل نتائج الأرباح القوية من الشركات المحلية. ومع ذلك، لا تزال الأسهم تحت الضغط من انزلاق أسعار الطاقة.

كانت أسعار النفط تتراجع اليوم، ممتدة لخسائر الأسبوع الماضي في حين استمرت المخاوف بشأن مستويات الطلب في السيطرة على نظرة المستثمرين. قد تظل أسواق الطاقة تحت الضغط بينما يتباطأ النشاط الاقتصادي وتأثر مخاوف الركود على التوقعات.

عاد سوق الأسهم في دبي إلى المنطقة الإيجابية حيث يتوقع المستثمرون نشرات أرباح جديدة هذا الأسبوع. قد يشهد السوق أيضا دعما بفضل عودة المستثمرين بعد التصحيحات السعرية للأسبوع الماضي.

استمر سوق الأسهم في أبوظبي في التصاعد بفضل قوة الأسس المحلية. وجد السوق أيضا دعما في الأرباح القوية التي نشرتها أدنوك للتوزيع.

ارتفع سوق الأسهم القطري اليوم بفضل تقارير الأرباح القوية خاصة من شركة صناعات قطر. تساعد النتائج الإيجابية للشركات المحلية في تعويض تأثير انخفاض أسعار الطاقة.

واصل سوق الأسهم السعودية التداول الجانبي حيث فشلت الأرباح الإيجابية من الشركات الصغيرة في رفع الأسعار. ظل السوق تحت الضغط من انخفاض أسعار النفط.

تحركت البورصة المصرية بشكل سلبي حيث حاول المتداولون تأمين مكاسبهم بعد الأداء القوي للأسبوع الماضي. في هذا الصدد، قد يسجل المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات السعرية هذا الأسبوع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...