ميقاتي رعى افتتاح ” ملتقى نبض لبنان الصناعي”

بوشكيان: لبنان على طريقِ أن يُصبِح بلداً نفطياً.. وهذا  مرتبط بشكلٍ من الأشكال بالصناعة التي سيخوضُ لبنان غمارَها

خليل: الصناعي اللبناني يقاوم، ويسعى للحفاظ على مكانته على مستوى العالم العربي والعالم

بحضور عدد كبير من الصناعيين والمبتكرين  واصحاب الصناعات الصغيرة والكبيرة و عدد   من الشخصيات   وفعاليات اقتصادية  ودبلوماسية ورجال اعمال ومغتربين  وملحقين اقتصاديين افتتح اليوم الاربعاء  ملتقى “نبض لبنان الصناعي “الذي تنظمه شركة paragon  

رعى   الحفل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممثلا” بوزير الصناعة جورج بوشيكيان، ورش عمل، جلسات حوار، ولقاءات ادارها وشارك فيها مجموعة من الصناعيين و الاقتصاديين وغرف التجارة اللبنانية والعالمية المشتركة للاضاءة على الصناعات اللبنانية اهميتها  تطورها االصعوبات، والعراقيل والتحديات ومحاولة ايجاد اسواق خارجية لتحسين واقع الاقتصاد في لبنان.

 يشكل الملتقى نافذة للصناعيين والمستثمرين المحتملين داخل وخارج لبنان.

  خليل

استهلت المؤتمر مدير عام شركة باراغون السيدة داليا خليل منظمة الحفل التي ركزت على اهمية دور الصناعي اللبناني  لافتة ان القطاع الصناعي عانى طويلا من التهميش من خلال غياب الخطط الاقتصادية ومن نقص  في توفر المواد الاولية لاسيما ان ثمة مؤشرات تقول ان  عدد  من المعامل  قد اقفلت  و انتقل بعضها الى بلدان مجاورة ليحافظ على ما تبقى من قدرات إلى حين عودة التوازن إلى عملية الانتاج في لبنان. 

وفندت خليل أسباب أزمة الصناعة في لبنان بين داخلي نتيجة ارتفاع اكلاف الانتاج وانعدام البنى التحتية  وتدهور قيمة العملةالوطنية، وبين التنافس الحاد في الأسواق الخارجية، “ورغم ذلك، لا زال الصناعي اللبناني يقاوم، ويسعى للحفاظ على مكانته على مستوى العالم العربي والعالم، يدفع من اللحم الحي ليبقى اسم لبنان عالياً ويحافظ على ديمومة العمل ويحمي اليد العاملة اللبنانية…”

بوشيكيان

 واضاف بوشيكيان ان لبنان ليس فقيراً، وهو على طريقِ أن يُصبِح بلداً نفطياً. . وهذا  مرتبط بشكلٍ من الأشكال بالصناعة التي سيخوضُ لبنان غمارَها بعد بدءِ عملياتِ الاستخراج، وهي الصناعات الكيميائية والبتروكيميائية، التي تتطلّب توظيفاتٍ هائلة، وتخصّصات علمية إن كان في هندسة البترول أو غيرِها. ونحن مدعوون إلى تحضيرِ الأرضيّة العلميّة والفنّية واللوجستية للتحوّل النوعي ” سيشهدُه لبنان  .

 وقد اتيح للبنانيين المغتربين المشاركة في المؤتمر من خلال وسائط  التواصل الرقمي live streaming

اما وزير الصناعة جورج بوشيكيان فقد اكد على دعم  وتشجيع اي ملتقى من الممكن ان يشكل حالة تفاعلية بين المستثمرين ورجالِ الأعمال في لبنان والخارج، وكل ما  يهدف الى  تنشيط التبادل بين لبنان والعالم، ونسجِ شبكاتِ الشراكة والتجارة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هواوي تطلق حل FRMCS لتسهيل التحول الرقمي للسكك الحديدية

أطلقت هواوي رسميًا حل نظام الاتصالات المتنقلة للسكك الحديدية المستقبلية (FRMCS) في InnoTrans 2022 وقمة ...

أسواق الأسهم الخليجية شهدت أداءً سلبياً مع تدهور المعنويات

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ...

زيارة بحثية إقليمية وورشة عمل حول الإدارة المستدامة لمخلفات البناء والهدم في منطقة البحر الأبيض المتوسط

أدى التوسع الحضري المتسارع وكذلك التوسع في البنية التحتية (الطرق والمطارات وما إلى ذلك) إلى ...