سفارة الهند في بيروت: أسبوع أيقوني كجزء من آزادي كا عمريت محوتساف

بمناسبة الذكرى 75 المجيدة لاستقلال الهند ، تحتفل السفارة الهندية في بيروت بالأسبوع الأيقوني تحت شعار احتفالات آزادي كا أمريت مهوتساف من 12 أغسطس إلى 18 أغسطس.وبصرف النظر عن الاحتفالات بعيد الاستقلال ، سيشمل هذا الأسبوع العديد من الأنشطة منها النشاطات السياحية وعروض الرقص وفيلما”سينمائيا”, بالإضافة الى تكريم الجنود الهنود وما إلى ذلك. وستنتشر الفعاليات في مدن مختلفة في لبنان بما في ذلك بيروت وصيدا وبعلبك وجبيل وجنوب لبنان. ستكون الأنشطة بمشاركة ودعم كاملين من المجلس الهندي للعلاقات الثقافية، وجمعية تنمية العلاقات اللبنانية- الهندية ADLIR، والجالية الهندية ، والكتيبة الهندية العاملة في اليونيفيل ، والعديد من الشركاء اللبنانيين.

2 – فيما يلي قائمة بالأحداث المخطط لها:

الجمعة 12 أغسطس:
أ. يبدأ الأسبوع الأيقوني بتكريم الجنود الهنود في مقبرة صيدا الحربية في صيدا حيث يرقد حوالي 22 جنديًا هنديًا من الحرب العالمية الثانية بسلام في هذه المقبرة.
ب. تبدأ حملة Har Ghar Tiranga (الهدف الرئيسي لحملة Har GharTiranga هو مساعدة الناس على تطوير ارتباطهم الشخصي بعلم بلادهم) وذلك بمشاركة الجالية الهندية.
ج. أمسية سينمائية في بيروت: عرض لفيلم “Neerja” في مقر السفارة في الحمرا.

السبت13 أغسطس:
أ. ندوة بعنوان الهند@75 وحفل استقبال في بعلبك. بعلبك هي مدينة تاريخية في شمال شرق لبنان تعرف بموقع اليونسكو الشهير عالميًا من الآثار الرومانية. سيتم تنظيم هذا الحدث في فندق Palmyra ، هو فندق تاريخي ، مقابل آثارات بعلبك المذهلة ، والتي كانت قد استضافت الملوك والرؤساء على مدار أكثر من 150 عامًا من وجوده.
ب. اضاءة ثلاثية الألوان لمبنى السفارة.

الأحد 14 أغسطس:
أ. مشاركة السفارة في الحدث الثقافي والوموسيقي الذي تقيمه شركة Satguru Travel وهو مهرجان الألوان في جبيل/بيبلوس عن طريق اقامة ركن حول السياحة في الهند . تنظم Satguru Travel مهرجانًا صيفيًا للموسيقى والرقص تحت عنوان مهرجان الألوان. سيشهد الحدث مشاركة شباب من جميع أنحاء لبنان. ستشارك السفارة بشكل كامل مع المنظمين وتستغل الفرصة للترويج للسياحة الهندية.
ب. ألعاب نارية في منتصف الليل للترحيب بفجر يوم استقلال الهند السادس والسبعين.

الإثنين 15 أغسطس:
أ. رفع العلم التقليدي في السفارة.
ب. آداء لفرقة ICCR (فريق فتيات شانديغار) في احتفال في الكتيبة الهندية بعيد الاستقلال في اليونيفيل ، جنوب لبنان.

الثلاثاء 16 أغسطس:
أ. افتتاح ركن الهند في مكتبة لبنان الوطنية. سيتم الافتتاح من قبل وزير الثقافة اللبناني وسيكون حدثا تاريخيا في التعاون الثقافي الوثيق بين الهند ولبنان.
ب- أداء فرقة ICCR (فريق فتيات شانديغار) في صيدا. سيتم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا وجنوب لبنان.

الأربعاء 17 أغسطس:
أ. حفل إستقبال بمناسبة استقلال الهند مع أداء لفرقة (فريق فتيات شانديغار) من قبل ICCR. سيُقام حفل الاستقبال الرئيسي في بيروت بحضور الوزراء والبرلمانيين والدبلوماسيين والمجتمع المدني اللبناني والجالية الهندية وما إلى ذلك. وسيكون هذا الحدث بالتعاون مع ADLIR (جمعية تنمية العلاقات اللبنانية الهندية).

الخميس 18 أغسطس:
أ. حدث سياحي: يشمل تراث الهند, تقديم السياحة في ولاية أوتار براديش و Jungle Lodge Resort والمشروع السياحي الصديق للبيئة في ولاية كارناتاكا .تنظم السفارة من وقت لآخر فعاليات ترويجية سياحية بالتعاون مع دول مختلفة في الهند. لقد أجرينا مثل هذه الندوة / نقاش عبر الويب معRajasthan, Goa , ومدهيا برديش وKerala في وقت سابق. هذه المرة سوف نقدم Karnakata و أوتار براديش. سيقام الحدث بالشراكة مع ATTAL (جمعية وكلاء السفر والسياحة في لبنان).
ب. منذ بدء احتفالاتAzadi Ka Amrit Mahotsav في ىذار 2021 ، نظمت السفارة أكثر من 90 حدثًا بما في ذلك الندوات وحفلات الاستقبال والأحداث الثقافية والسياحية وفعاليات الأعمال والفعاليات الافتراضية وعرض الأفلام وما إلى ذلك. باﻹضافة لدعم الجالية الهندية ومختلف الشركاء اللبنانيين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأكيد الدروس المستفادة والتوصيات من نشاط WES و CITET المشترك بشأن المشتريات العامة المستدامة في قطاع البناء في ورشة عمل بتونس

منذ مايو 2020، يقوم مشروع دعم المياه والبيئة (WES) الذي يموله الاتحاد الأوروبي بتدريب الموظفين ...

“جينيتك” تحذر من مخاطر الأنظمة القديمة للتحكم بالوصول في ظل ارتفاع وتيرة الهجمات الإلكترونية

الشركة تسلط الضوء على أفضل الممارسات التي تساهم في حماية أنظمة التحكم بالوصول من الهجمات ...

ارتفاع حجم المعاملات السكنية السعودية بنسبة 6% خلال 12 شهرًا

أفادت شركة نايت فرانك أن سوق العقارات السكنية السعودية قد شهدت ارتفاعًا بنسبة 6% في ...