أسعار الطاقة المتقلبة والشكوك العالمية تخلق أداء متباينًا في أسواق الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا بسبب التقلبات في أسواق الطاقة والظروف العالمية المتغيرة بشكل سريع، لا سيما فيما يتعلق بالتضخم والسياسة النقدية.

انتعشت أسعار النفط إلى حد ما في حين أن التباطؤ التضخم في الولايات المتحدة قد يؤدي إلى سياسة نقدية أقل شدة ونمو اقتصادي أكثر قوة وزيادة في الطلب على الطاقة. في الوقت نفسه، ظل السوق في اتجاه هبوطي حيث لا يزال من الممكن أن يتجاوز العرض الطلب للفترة المتبقية من العام.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا بعد نشر نتائج الأرباح متباينة وتحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم. ومع ذلك، قد يشهد السوق زيادات إضافية بعد بعض التصحيحات السعرية.

سجل سوق أبوظبي للأوراق المالية بعض التصحيحات في الأسعار مع تراجع المستثمرين لتأمين مكاسبهم بعد الأداء الجيد الذي شهده هذا الشهر. يمكن أن ينخفض ​​المؤشر الرئيسي إلى حد ما في هذا الصدد.

سجلت البورصة القطرية أداء إيجابيا هذا الشهر ويمكن أن تستمر في ذلك بفضل أسعار الغاز الطبيعي المرتفعة.

استمر سوق الأسهم السعودي في تحقيق أداء قوي بفضل الأسس المحلية القوية والنتائج الإيجابية للشركات. قد يرى المؤشر الرئيسي المزيد من المكاسب الأسبوع المقبل إذا ظل الجو متفائلا.

ظل سوق الأسهم المصرية تحت الضغط مع توجه المستثمرين إلى البيع. قد يسجل السوق بعض التقلبات الأسبوع المقبل بسبب الظروف العالمية المتغيرة.

.

.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المال للتتطوير العقاري تكشف عن مشروعها الجديد في جزيرة المرجان بإدارة مجموعة فنادق بلاديوم تحت مظلة علامة أوشوايا أن إكسبيكتد هوتلز آند ريزيدنسز الشهيرة

الشركة المتخصصة بتطوير العقارات الفاخرة والحائزة على جوائز تطلق مرحلة جديدة من تجارب الرفاهية مع ...

اليوان يتراجع متأثرا بخفض السعر المرجعي اليومي

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٦ آبريل ...

Bybit ونخبة من القادة العالميين يطلقون تحالف “البلوك تشين للصالح العام” لتعزيز أثر البلوك تشين في الصالح الاجتماعي

أعلنت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث حجم ...