أداء متباين لأسواق الأسهم في الخليج حيث يؤمن المستثمرون مكاسبهم

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد هي خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا ردا على حالة عدم اليقين السائدة في أسواق الطاقة. قد تشهد الأسواق في المنطقة أيضا بعض التصحيحات السعرية في بعض الحالات.

كانت أسعار النفط ترتفع بعد التراجع الكبير في المخزونات الذي تم الإعلان عنه يوم أمس من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية. ساعدت البيانات في كسر الاتجاه الهبوطي. ومع ذلك، لا يزال الخام معرضا للانخفاض بسبب المخاوف بشأن الطلب.

كما سجل سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات بينما بدأ المستثمرون في التحرك لتأمين مكاسبهم. قد يشهد السوق بعض التصحيحات الطفيفة في الأسعار بعد الارتفاع الذي شهده لما يقرب من شهرين.

قد يشهد سوق الأوراق المالية في أبو ظبي تصحيحات إضافية للأسعار في غياب محفزات قوية. يمكن أن تؤدي حالات عدم اليقين في سوق النفط إلى بعض الضغط على الأداء.

شهدت سوق الأسهم القطرية زيادة بفضل ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي. ومع ذلك، يمكن أن يشهد بعض التصحيحات في الأسعار إذا تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم.

سجل سوق الأسهم السعودية أداء إيجابيا بفضل الأسس المحلية القوية والأجواء الإيجابية. قد يمدد السوق مكاسبه الأسبوع المقبل في نفس الظروف.

ارتفعت البورصة المصرية بفضل أحجام الشراء القوية من المستثمرين المصريين. ومع ذلك، قد يشهد السوق بعض التقلبات الأسبوع المقبل بعد قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة اليوم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...