أداء متباين لأسواق الأسهم في الخليج حيث يؤمن المستثمرون مكاسبهم

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد هي خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا ردا على حالة عدم اليقين السائدة في أسواق الطاقة. قد تشهد الأسواق في المنطقة أيضا بعض التصحيحات السعرية في بعض الحالات.

كانت أسعار النفط ترتفع بعد التراجع الكبير في المخزونات الذي تم الإعلان عنه يوم أمس من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية. ساعدت البيانات في كسر الاتجاه الهبوطي. ومع ذلك، لا يزال الخام معرضا للانخفاض بسبب المخاوف بشأن الطلب.

كما سجل سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات بينما بدأ المستثمرون في التحرك لتأمين مكاسبهم. قد يشهد السوق بعض التصحيحات الطفيفة في الأسعار بعد الارتفاع الذي شهده لما يقرب من شهرين.

قد يشهد سوق الأوراق المالية في أبو ظبي تصحيحات إضافية للأسعار في غياب محفزات قوية. يمكن أن تؤدي حالات عدم اليقين في سوق النفط إلى بعض الضغط على الأداء.

شهدت سوق الأسهم القطرية زيادة بفضل ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي. ومع ذلك، يمكن أن يشهد بعض التصحيحات في الأسعار إذا تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم.

سجل سوق الأسهم السعودية أداء إيجابيا بفضل الأسس المحلية القوية والأجواء الإيجابية. قد يمدد السوق مكاسبه الأسبوع المقبل في نفس الظروف.

ارتفعت البورصة المصرية بفضل أحجام الشراء القوية من المستثمرين المصريين. ومع ذلك، قد يشهد السوق بعض التقلبات الأسبوع المقبل بعد قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة اليوم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأكيد الدروس المستفادة والتوصيات من نشاط WES و CITET المشترك بشأن المشتريات العامة المستدامة في قطاع البناء في ورشة عمل بتونس

منذ مايو 2020، يقوم مشروع دعم المياه والبيئة (WES) الذي يموله الاتحاد الأوروبي بتدريب الموظفين ...

“جينيتك” تحذر من مخاطر الأنظمة القديمة للتحكم بالوصول في ظل ارتفاع وتيرة الهجمات الإلكترونية

الشركة تسلط الضوء على أفضل الممارسات التي تساهم في حماية أنظمة التحكم بالوصول من الهجمات ...

ارتفاع حجم المعاملات السكنية السعودية بنسبة 6% خلال 12 شهرًا

أفادت شركة نايت فرانك أن سوق العقارات السكنية السعودية قد شهدت ارتفاعًا بنسبة 6% في ...