أداء إيجابي في أسواق الخليج، وعدم اليقين في المستقبل

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق فيCAPEX.com MENA.

أغلقت أسواق الأسهم الخليجية الأسبوع بشكل إيجابي في الغالب، لكن المستثمرين ظلوا حذرين قبل ندوة الفيدرالي الأمريكي، والتي قد تكشف عن معلومات جديدة بشأن السياسة النقدية للمؤسسة.

كان اتجاه أسعار النفط غير مؤكد قبل خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي اليوم. في الوقت نفسه، تحسنت توقعات الطلب بعد الإعلان عن نمو اقتصادي أفضل من المتوقع في الولايات المتحدة.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا إلى حد ما بعد يومين من الأداء القوي حيث يتطلع المستثمرون إلى حدث الفيدرالي الأمريكي الذي يبدأ اليوم. نتيجة لذلك، قد يشهد السوق بعض التقلبات عند الإفتتاح الأسبوع المقبل.

شهد سوق الأسهم في أبو ظبي أداء إيجابيا بعض الشيء مع احتمال تغيير أسعار النفط مسارها. يمكن أن يستفيد السوق من انتعاش واضح في أسعار الخام.

أنهى سوق الأسهم القطري الأسبوع على ارتفاع بفضل تقدم أسعار الغاز الطبيعي. لا تزال أسواق الغاز الطبيعي تشهد شحا في الإمدادات وارتفاعا في الطلب، مما قد يساعد سوق الأسهم القطرية على تسجيل أداء أفضل.

أنهى سوق الأسهم السعودي الأسبوع على ارتفاع مدعوم باحتمال أسعار النفط أقوى. كما استفاد السوق من أرباح الشركة القوية.

أنهت البورصة المصرية الأسبوع على ارتفاع، مدعومة بتحسن شهية المخاطرة عند المستثمرين المحليين. ومع ذلك، قد يشهد السوق بعض التقلبات الأسبوع المقبل بعد ندوة الفيدرالي وتغير محتمل في معنويات المستثمرين الدوليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأكيد الدروس المستفادة والتوصيات من نشاط WES و CITET المشترك بشأن المشتريات العامة المستدامة في قطاع البناء في ورشة عمل بتونس

منذ مايو 2020، يقوم مشروع دعم المياه والبيئة (WES) الذي يموله الاتحاد الأوروبي بتدريب الموظفين ...

“جينيتك” تحذر من مخاطر الأنظمة القديمة للتحكم بالوصول في ظل ارتفاع وتيرة الهجمات الإلكترونية

الشركة تسلط الضوء على أفضل الممارسات التي تساهم في حماية أنظمة التحكم بالوصول من الهجمات ...

ارتفاع حجم المعاملات السكنية السعودية بنسبة 6% خلال 12 شهرًا

أفادت شركة نايت فرانك أن سوق العقارات السكنية السعودية قد شهدت ارتفاعًا بنسبة 6% في ...