العملات المشفرة تحت ضغط من بنك المركزي الأمريكي

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تداولت العملات المشفرة بشكل جانبي خلال الأيام القليلة الماضية بينما ينتظر المستثمرون معلومات جديدة بشأن السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي. يمكن أن يكون لهذا الأخير تأثير كبير على الأسعار في وقت تظل فيه حالة عدم اليقين حاضرة.

لدى المستثمرين توقعات متباينة فيما يتعلق بالخطوات التالية للسياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي. يمكن أن يعطي توجه أقل شدة دفعة للعملات المشفرة، التي تعرضت لضغوط من الزيادات المتتالية والكبيرة في أسعار الفائدة.

تشهد Ethereum أيضا اقتراب خطوة هامة، حيث من المتوقع أن تتحول إلى آلية إثبات الحصة في أوائل الشهر المقبل. يمكن أن تؤدي هذه الخطوة إلى تقلبات كبيرة في سعر الأصل، لكن قد تساعد أيضا في جذب تدفقات كبيرة من رأس المال.

بروتوكول إثبات الحصة يقلل بشكل كبير من استهلاك الطاقة ل Ethereum ويمكن أن يجتذب المستثمرين المهتمين بالبيئة. يمكن أن يحمي الأصل أيضا من الانتقادات القوية المتزايدة وإجراءات الحكومات ضد البلوكشين المتعطشة للكهرباء في وقت ترتفع فيه أسعار الطاقة.

يمكن أن توفر هذه الخطوة أيضا Ethereum ميزة على Bitcoin، والتي لا تزال أكبر الأصول المشفرة من حيث القيمة السوقية حتى الآن. ومع ذلك، شهدت Bitcoin انخفاضا ثابتا في حصتها السوقية خلال الشهرين الماضيين لصالح Ethereum وغيرها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع يحثُّ على الإصلاحات وإبرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

زار المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فاريلي لبنان في 4 و5 تشرين الأول الجاري. ...

جلسة “المشهد الإعلامي وثورة الإعلام” خلال منتدى الإعلام العربي تنتصر للصحافة مقابل منصات التواصل

عضوان الأحمري: “صناعة وعي الأجيال الجديدة وتقديم محتوى راقٍ ونوعي مهمة الإعلاميين وليس المؤثرين” – ...

أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداء متباينًا قبل قرار أوبك

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و ...