صقر: الأزمات تحاصرنا من كل صوب وفرص الإنقاذ تنحسر

استغرب الأمين العام للاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر ما أسماه ” التاخر المتمادي وغير المبرر من أهل النظام في إعلان حلة طوارئ اقتصادية توقف هذا الإنهيار المتمادي على مختلف الصعد”.

واعتبر صقر إن لبنان فوت على نفسه فرص عدة للنجاة من “جبل” الأزمات التي يعاني منها، نتيجة تاخره في إنجاز مطالب صندوق النقد الدولي رغم العديد من التحفظات التي نأخذها على الصندوق.

وسأل صقر:أاين خطة التعافي الإقتصادي التي تدرس منذ نحو ثلاث سنوات، واين التحقيق المالي الجنائي، واين قانون الكابيتال كونترول، واين محاربة الغلاء واين إعادة هيكلة القطاع المصرفي واين ودائع الناس، واللائحة تطول…

وتابع صقر: هذه المنظومة السياسية والمالية المصرفية الحاكمة، المتحكمة برقاب العباد فشلت خلال سنوات طويلة في تقديم وفي تنفيذ سياسات لقتصادية ومالية واجتماعية وضريبية ناجعة فكان ان تعرى النظام برمته وبدأ بالتهاوي قطاعا تلو القطاع حتى وصلنا إلى ادنى مستويات الانهيار على كل الصعد بشهادة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومؤسسات التمويل الدولية  والامم المتحدة.

اضاف: لبناننا ليس بخير واهلنا على باب قوسين من الفقر المدقع، مؤسساتنا انهارت وعملتنا الوطنية خسرت موقعها والفوضى العارمة تتربص بنا والعتمة تقتلنا ولقمة العيش باتت صعبة المنال.

وختم: كفى لهثاً وراء السلطة ووراء المال الحرام، لنتحد ولتتشابك كل الأيدي من أجل إنقاذ هذا البلد قبل أن يصبح الإنقاذ عصياً ومستحيلا، وعندها يغرق المركب بكل ما حمل.

وختم صقر: لبنان أمام مفترق طرق مليء بالمخاطر التي تواجه الجميع، والتي تستدعي منا جميعاً الارتفاع إلى مستوى التحديات والمخاطر الماثلة والشروع في توفير السياسات والآليات لمواجهتها للخروج من حالة البؤس والتفكك التي نعيشهما.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع يحثُّ على الإصلاحات وإبرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

زار المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فاريلي لبنان في 4 و5 تشرين الأول الجاري. ...

جلسة “المشهد الإعلامي وثورة الإعلام” خلال منتدى الإعلام العربي تنتصر للصحافة مقابل منصات التواصل

عضوان الأحمري: “صناعة وعي الأجيال الجديدة وتقديم محتوى راقٍ ونوعي مهمة الإعلاميين وليس المؤثرين” – ...

أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداء متباينًا قبل قرار أوبك

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و ...