أداء متقلب في أسواق الأسهم الخليجية وأسواق الطاقة

تحليل السوق اليوم عن أحمد فؤاد ، رئيس المبيعات في إمبوريوم كابيتال

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا بسبب الظروف المتغيرة والشعور في جميع أنحاء المنطقة وعلى نطاق عالمي. استمرت أسواق الطاقة في دفع الأسعار ويمكن أن تؤثر على الأساسيات المحلية القوية.

كانت أسعار النفط متقلبة وانتعشت اليوم بعد بعض الخسائر. مع ذلك، لا يزال المتداولون قلقين بشأن انخفاض الطلب من الصين بالإضافة إلى تغير سياسة أوبك+ وخفض إنتاج الخام.

كان سوق الأسهم في دبي يسجل أسعارا متقلبة حيث ينظر المتداولون إلى الخطوات التالية للسوق. قد يجد هذا الأخير بعض الدعم من الاكتتاب العام الأولي لشركة سالك، مما قد يجذب سيولة واهتمام من المستثمرين.

ارتفع سوق الأسهم في أبو ظبي مدعوما بانتعاش أسعار النفط. ومع ذلك، قد يرى السوق بعض الضغوط البيعية إذا تراجعت أسعار الخام.

تراجعت البورصة القطرية بسبب انزلاق أسعار الغاز الطبيعي. يمكن أن تستمر حالة عدم اليقين بشأن منتجات الطاقة في التأثير بقوة على المؤشر الرئيسي القطري.

كان سوق الأسهم السعودي متقلبا حيث استجاب المتداولون لحالة عدم اليقين في أسواق الطاقة من جانب بالإضافة إلى الأداء الاقتصادي المحلي القوي من ناحية أخرى. قد يظل السوق تحت الضغط بسبب المعنويات المتغيرة عالميا.

تراجعت البورصة المصرية مع تزايد العزوف عن المخاطر وتحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. قد يشهد السوق ضغوطا جديدة مع زيادة تقلبات أسواق الطاقة مرة أخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...