أداء متقلب في أسواق الأسهم الخليجية وأسواق الطاقة

تحليل السوق اليوم عن أحمد فؤاد ، رئيس المبيعات في إمبوريوم كابيتال

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا بسبب الظروف المتغيرة والشعور في جميع أنحاء المنطقة وعلى نطاق عالمي. استمرت أسواق الطاقة في دفع الأسعار ويمكن أن تؤثر على الأساسيات المحلية القوية.

كانت أسعار النفط متقلبة وانتعشت اليوم بعد بعض الخسائر. مع ذلك، لا يزال المتداولون قلقين بشأن انخفاض الطلب من الصين بالإضافة إلى تغير سياسة أوبك+ وخفض إنتاج الخام.

كان سوق الأسهم في دبي يسجل أسعارا متقلبة حيث ينظر المتداولون إلى الخطوات التالية للسوق. قد يجد هذا الأخير بعض الدعم من الاكتتاب العام الأولي لشركة سالك، مما قد يجذب سيولة واهتمام من المستثمرين.

ارتفع سوق الأسهم في أبو ظبي مدعوما بانتعاش أسعار النفط. ومع ذلك، قد يرى السوق بعض الضغوط البيعية إذا تراجعت أسعار الخام.

تراجعت البورصة القطرية بسبب انزلاق أسعار الغاز الطبيعي. يمكن أن تستمر حالة عدم اليقين بشأن منتجات الطاقة في التأثير بقوة على المؤشر الرئيسي القطري.

كان سوق الأسهم السعودي متقلبا حيث استجاب المتداولون لحالة عدم اليقين في أسواق الطاقة من جانب بالإضافة إلى الأداء الاقتصادي المحلي القوي من ناحية أخرى. قد يظل السوق تحت الضغط بسبب المعنويات المتغيرة عالميا.

تراجعت البورصة المصرية مع تزايد العزوف عن المخاطر وتحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. قد يشهد السوق ضغوطا جديدة مع زيادة تقلبات أسواق الطاقة مرة أخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع يحثُّ على الإصلاحات وإبرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

زار المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فاريلي لبنان في 4 و5 تشرين الأول الجاري. ...

جلسة “المشهد الإعلامي وثورة الإعلام” خلال منتدى الإعلام العربي تنتصر للصحافة مقابل منصات التواصل

عضوان الأحمري: “صناعة وعي الأجيال الجديدة وتقديم محتوى راقٍ ونوعي مهمة الإعلاميين وليس المؤثرين” – ...

أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداء متباينًا قبل قرار أوبك

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و ...