تقلب أسواق الطاقة دفع الأسعار في أسواق الأسهم الخليجية هذا الأسبوع

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد هي خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا هذا الأسبوع بسبب تغير المعنويات عند المستثمرين وتقلب الأسعار في أسواق الطاقة. قد تجد الأسواق في المنطقة بعض الدعم إذا إستقرت أسعار النفط.

استمرت أسعار النفط في الانتعاش مع تحسن المعنويات وأصبحت تخفيضات المعروض مصدر قلق بعد أن هددت روسيا بقطع تسليمها للغاز والبترول إلى أوروبا. في الوقت نفسه، قد يشهد الخام بعض الضغوط البيعية مع تباطؤ الاقتصاد الصيني.

شهد سوق الأسهم في دبي أداء إيجابيا بفضل النمو القوي في القطاعات غير النفطية. نتيجة لذلك، قد يشهد السوق عودة إلى الاتجاه الصعودي.

واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفاعه عقب الأداء في أسواق النفط. يمكن للسوق أن يوسع مكاسبه إذا ظلت أسواق الطاقة مستقرة.

وأغلقت البورصة القطرية في المنطقة السلبية بسبب تراجع أسعار الغاز الطبيعي هذا الأسبوع. قد يتعافى السوق الأسبوع المقبل إذا انتعشت أسعار الغاز بقوة.

أنهت سوق الأسهم السعودية الأسبوع على تراجع متأثرة بالانخفاضات السابقة في أسعار النفط. مع ذلك، قد يعكس المؤشر الرئيسي مساره إذا ظل الخام مستقرا بينما توفر الأساسيات المحلية القوية والنمو الاقتصادي بعض الدعم.

أنهت البورصة المصرية الأسبوع على ارتفاع بفضل موجة شراء من المستثمرين الدوليين. لا يزال السوق معرضا لحالات عدم اليقين الحالية ويمكن أن يشهد بعض التصحيحات السعرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...