أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداءً سلبياً مع تدهور المعنويات

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA.

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء سلبيا مع تدهور المعنويات عالميا بعد صدور معدلات تضخم أعلى من المتوقع في الولايات المتحدة. نتيجة لذلك، يخشى المستثمرون زيادات إضافية في أسعار الفائدة.

كانت أسعار النفط متقلبة حيث يتوقع المتداولون انخفاض الطلب إذا استمر البنك المركزي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة من جهة. من ناحية أخرى، لا يزالون قلقين بشأن الإمدادات.

فقد سوق الأسهم في دبي زخمها استجابة لتغير المعنويات على مستوى العالم. ومع ذلك، ظل السوق متقلبا ويمكن أن يعود إلى الجانب الإيجابي بفضل التقدم في اكتتاب شركة سالك.

تراجع سوق الأسهم في أبو ظبي بعد الانخفاض في الأسواق الدولية، لكنه قد يتعافى جنبا إلى جنب مع أسعار النفط إذا عادت إلى الاتجاه الصعودي.

صحح سوق الأسهم القطري تحت وطأة المعنويات السلبية العالمية. ومع ذلك، يمكن أن تحافظ على المستويات الحالية بفضل أسعار الغاز الطبيعي المرتفعة.

قد يشهد سوق الأسهم السعودية مزيدا من التصحيحات السعرية مع تدهور المعنويات بين المستثمرين. قد يظل السوق معرضا لتغير أسعار النفط وقد يشهد بعض الدعم إذا ارتفعت.

تراجعت البورصة المصرية مثل الأسواق الدولية الأخرى حيث استجاب المستثمرون الدوليون لبيانات التضخم في الولايات المتحدة. هذا يمكن أن يقلل من الرغبة على المخاطر ويؤثر بشكل أكبر على السوق المصري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع يحثُّ على الإصلاحات وإبرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

زار المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فاريلي لبنان في 4 و5 تشرين الأول الجاري. ...

جلسة “المشهد الإعلامي وثورة الإعلام” خلال منتدى الإعلام العربي تنتصر للصحافة مقابل منصات التواصل

عضوان الأحمري: “صناعة وعي الأجيال الجديدة وتقديم محتوى راقٍ ونوعي مهمة الإعلاميين وليس المؤثرين” – ...

أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداء متباينًا قبل قرار أوبك

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و ...