أداء متباين في أسواق الأسهم الخليجية حيث يسيطر عدم اليقين على أسواق الطاقة

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد هي خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث ظلت ظروف السوق غير مؤكدة واتجاه أسعار الطاقة المتذبذب. نتيجة لذلك، قد تشهد الأسواق في المنطقة بعض التقلبات.

كانت أسعار النفط متقلبة بينما تحول انتباه المتداولين بين مخاوف العرض والطلب. أثر الإعصار المتقدم في خليج المكسيك على الإنتاج بينما أثرت مخزونات الخام التي فاقت التقديرات على توقعات الطلب. علاوة على ذلك، يمكن أن تقرر مجموعة أوبك+ خفض الإنتاج استجابة لتراجع الأسعار.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا بينما اعتبر المتداولون حالة عدم اليقين في الأسواق العالمية. يظل المؤشر الرئيسي معرضا لتصحيحات إضافية في الأسعار في الأيام المقبلة.

انتعشت بورصة أبوظبي اليوم بعد سلسلة من الخسائر مع توقف أسعار النفط عن الانخفاض. يمكن للسوق أن يتعافى إذا ظلت أسواق الطاقة مستقرة.

تحول سوق الأسهم القطري إلى الاتجاه الصعودي بفضل انتعاش أسعار الغاز الطبيعي. يمكن أن ترتفع أسعار الغاز في ضوء الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للتوزيع في أوروبا.

انتعش سوق الأسهم السعودي مع احتمال ارتفاع أسعار الطاقة في ظل الظروف الحالية. قد يشهد السوق بعض التحسينات بعد أن سجل مستوى منخفض جديد هذا الأسبوع.

كان اتجاه سوق الأسهم العمانية غير مؤكد حيث تفاعل المستثمرون مع الظروف المتغيرة في أسواق الطاقة. يمكن أن يبدأ المؤشر الرئيسي في الانتعاش إذا استقرت أسعار النفط والغاز الطبيعي.

ظلت البورصة المصرية تحت الضغط ويمكن أن تشهد المزيد من الانخفاضات. يستمر النفور من المخاطرة في التأثير على قرارات المستثمرين بينما يزيد انخفاض الجنيه المصري من حالة عدم اليقين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ويبقى صندوق النقد الدولي الممر الإلزامي لتحقيق ما فشلت الثورة فيه …

كتب د. محمد فحيلي خبير المخاطر المصرفية والباحث في الإقتصاد عنوان الإشتباك بين الحكومة اللبنانية ...

فتوح عرض والسفيرة الإيطالية الأوضاع الاقتصادية والمالية وسبل التعاون

استقبل الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح في مقر الامانة العامة للاتحاد، السفيرة ...

بخاش بحث مع السفير الامام العلاقات الصحية بين لبنان وتونس

استقبل نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش السفير التونسي في لبنان بوراوي الامام ...