أداء متباين في أسواق الأسهم الخليجية حيث يسيطر عدم اليقين على أسواق الطاقة

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد هي خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث ظلت ظروف السوق غير مؤكدة واتجاه أسعار الطاقة المتذبذب. نتيجة لذلك، قد تشهد الأسواق في المنطقة بعض التقلبات.

كانت أسعار النفط متقلبة بينما تحول انتباه المتداولين بين مخاوف العرض والطلب. أثر الإعصار المتقدم في خليج المكسيك على الإنتاج بينما أثرت مخزونات الخام التي فاقت التقديرات على توقعات الطلب. علاوة على ذلك، يمكن أن تقرر مجموعة أوبك+ خفض الإنتاج استجابة لتراجع الأسعار.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا بينما اعتبر المتداولون حالة عدم اليقين في الأسواق العالمية. يظل المؤشر الرئيسي معرضا لتصحيحات إضافية في الأسعار في الأيام المقبلة.

انتعشت بورصة أبوظبي اليوم بعد سلسلة من الخسائر مع توقف أسعار النفط عن الانخفاض. يمكن للسوق أن يتعافى إذا ظلت أسواق الطاقة مستقرة.

تحول سوق الأسهم القطري إلى الاتجاه الصعودي بفضل انتعاش أسعار الغاز الطبيعي. يمكن أن ترتفع أسعار الغاز في ضوء الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للتوزيع في أوروبا.

انتعش سوق الأسهم السعودي مع احتمال ارتفاع أسعار الطاقة في ظل الظروف الحالية. قد يشهد السوق بعض التحسينات بعد أن سجل مستوى منخفض جديد هذا الأسبوع.

كان اتجاه سوق الأسهم العمانية غير مؤكد حيث تفاعل المستثمرون مع الظروف المتغيرة في أسواق الطاقة. يمكن أن يبدأ المؤشر الرئيسي في الانتعاش إذا استقرت أسعار النفط والغاز الطبيعي.

ظلت البورصة المصرية تحت الضغط ويمكن أن تشهد المزيد من الانخفاضات. يستمر النفور من المخاطرة في التأثير على قرارات المستثمرين بينما يزيد انخفاض الجنيه المصري من حالة عدم اليقين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...