جمعية بنين تطلق حملة للتوعية بسرطان الثدي تحت عنوان “حاربي كإمراة”

أطلقت جمعية بنين بالتعاون مع ماجد الفطيم للتجزئة – كارفور لبنان حملة للتوعية بسرطان الثدي تحت عنوان “حاربي كامرأة”، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في نقابة الصحافة في بيروت. بحضور سفيري الانسانية لبنين الشّاعر نزار فرنسيس، والإعلاميّة رابعة الزّيات ، وممثل كارفور في لبنان، جوزيف الطّنوس الذي يشغل منصب المدير العام، وممثل عن نقيب الصحافيين و نقيب الصيادلة
 
وجه فرنسيس كلمة  شكر الى جمعية بنين لجهودها الدائمة، كما شكر  كارفور لتعاونها المستمر مع الجمعية في قضايا مجتمعية مختلفة، مؤكّدًا أنّه ينتمي لهذه الجمعية لأنها مؤسسة عابرة للطوائف والمذاهب والمناطق. وأطرب الشّاعر الحاضرين ببيت شعر مليء بالانسانية:
“نقّي لبدك اياه من الأديان
وامشي على ايمانك بإيمان
كون شو ما تكون
بالنسبة إلي المهم اقشعك انسان”.
ذلك تشجيعًا منه للتعاون بين مختاف فئات المجتمع اللبناني من أجل فعل الخير.
 
أمّا رابعة فعبّرت عن سعادتها بأن تكون جزءًا من حملة التوعية بسرطان الثدي، مؤكدة على دور المؤسسات الربحية في دعم القضايا المجتمعية، قائلة “لابأس في أن يكون الهدف الربح، ولكن لتكون هذه المؤسسات دائمًا على مستوى الإنسانية”،. وقالت لم نعد اليوم نقول “حارب كرجل، إنما علينا أن نقول أيضًا “حاربي كامرأة” مشدّدة على أهميّة دور المرأة في لبنان والوطن العربي.

 
من جهته أكّد مدير عام كارفور جوزيف الطّنوس أنّ كارفور سيفتح ابواب فروعه السبعة لجمع التبرعات من أجل حملة “حاربي كامرأة”، حيث سيكون باستطاعة عملاء كارفور التبرّع بأي مبلغ عند صندوق المحاسبة لدعم مرضى السرطان في لبنان. وبدوره سيتبرّع كارفور بمبلغ مالي مقابل كل صورة تتم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، داعيًا جميع الشركات والشركاء لدعم الحملة بدورهم أيضًا.

و ختم سفيري الانسانية لجمعية بنين، رابعة الزيات و نزار فرنسيس المؤتمر بدعوة الشركات و المؤسسات اللبنانية و العالمية و الصحافيين و الاعلاميين و الفنانين لدعم هذه الحملة بهدف جمع اكبر مبلغ لعلاج مرضى السرطان في لبنان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...