سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة أعمال بعنوان “تعزيز العلاقات التجارية بين الهند ولبنان”

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة أعمال بعنوان “تعزيز العلاقات التجارية بين الهند ولبنان” في ٣ أكتوبر ٢٠٢٢ بمناسبة زيارة معالي الدكتور أوصاف سعيد ، سكرتير / نائب وزير في وزارة الخارجية الهندية والدكتور براديب راجبوروهيت ،  سكرتير مشترك  / مدير عام في وزارة الشؤون الخارجية في الهند الى لبنان والتي استمرت من ١ إلى ٤ أكتوبر ٢.٢٢.

حضر الندوة معالي وزير الصناعة السيد جورج بوشكيان ، معالي وزير الاتصالات السيد جوني قرم ، مدير عام وزارة الصناعة السيد داني جدعون ، مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة الدكتور محمد أبو حيدر ، مدير عام وزارة الصحة السيد فادي سنان مدير عام وزارة الزراعة السيد لويس لحود ، مديرة المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين السيدة عبير علي ، وممثلون عن غرف التجارة في لبنان وأعضاء جمعية تطوير العلاقات اللبنانية الهندية وكبار رجال الأعمال بالإضافة إلى السفير الدكتور سهيل اجاز خان وفريق البعثة.

السفير خان

تحدث السفير خان في كلمته الترحيبية عن العلاقات الثنائية والإمكانيات التجارية بين الهند ولبنان. وتطرق الى التجارة الثنائية بين الهند ولبنان ، والتي تسير على طريق التعافي السريع.  فالتجارة بين الهند ولبنان حققت أعلى الأرقام في السنوات الخمس الماضية. وبلغت صادرات الهند إلى لبنان العام الماضي 311 مليون دولار. لم تزد الصادرات من الهند إلى لبنان فحسب ، بل زادت التجارة من لبنان إلى الهند أيضًا عدة مرات في السنة المالية الماضية.

الدكتور سعيد

تحدث الدكتور سعيد بإسهاب عن التعافي الاقتصادي في الهند ، بعد كوفيد وقدم لمحة عامة عن رؤية الهند لتصبح اقتصادًا بقيمة 5 تريليون دولار أمريكي. كما شارك الحضور رؤية رئيس الوزراء للهند لعام 2047. ودعا وفدًا تجاريًا من لبنان إلى الهند وقال إنه يعتقد أن هدف التجارة الثنائية بمليار دولار أمريكي   ممكن في السنوات الثلاث المقبلة.

بوشكيان

ومن جهته، أيد الوزير بوشكيان ، في خطابه ، فكرة مشاركة اقتصادية أكبر مع الهند.

قرم

اما الوزير قرم فقال ان الهند نموذج يحتذى به وعلى الصناعات والشركات اللبنانية ان تأخذخ بعين الاعتبار من أجل نمو الاقتصاد اللبناني.

كما تم التطرق الى  قطاعات اخرى مثل الأحجار الكريمة والمجوهرات والأدوية والآلات والإلكترونيات والأغذية والزراعة للتركيز على توسيع التجارة الثنائية. وفي الختام ، أعرب رجال الأعمال عن تقديرهم لجهود السفارة في الترويج للهند ودعم مجتمع الأعمال اللبناني من خلال توفير المعلومات ، والتواصل مع المصدرين الهنود ، وتوفير التوجيه اللازم في ممارسة الأعمال التجارية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...