انتعاش أسواق الأسهم الخليجية مع زخم التداولات

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

كانت أسواق الأسهم الخليجية تتجه إلى الأعلى اليوم في الغالب حيث انتعشت الأسعار من سلسلة من الخسائر. لا تزال الأسواق في المنطقة معرضة لقرار أوبك+ بشأن مستويات إنتاج النفط.

استمرت أسعار النفط في الارتفاع حيث يتوقع المتداولون احتمالية خفض الإنتاج من طرف دول أوبك. ومع ذلك، تظل الأسعار معرضة لخسائر جديدة إذا كان الخفض أقل من التوقعات.

انتعش سوق الأسهم في دبي بعد أسبوعين من الخسائر. تحرك المتداولون للشراء عند الانخفاض بينما تعافت الأسواق الدولية إلى حد ما.

ارتفعت بورصة أبوظبي اليوم بفضل دعم أداء أسواق النفط. تمكن المؤشر الرئيسي من الارتداد من الانخفاض ويمكن أن يمدد مكاسبه.

واصل سوق الأسهم القطري انتعاشه في أعقاب الارتفاع في الأسواق الأخرى في المنطقة وغيرها. ومع ذلك، فإنه لا يزال معرضا لتصحيحات في الأسعار حيث يستأنف الغاز الطبيعي انخفاضه.

وسع سوق الأسهم السعودي مكاسبه بفضل تحسن أسواق النفط. قد يتوقف المؤشر الرئيسي عن الارتفاع إذا تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم مع اقتراب قرار أوبك.

سجلت البورصة العمانية بعض الخسائر بعد سلسلة من المكاسب حيث تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. كما تأثر السوق بالأداء السلبي لأسواق الغاز الطبيعي.

كانت البورصة المصرية تتجه نحو الأعلى اليوم حيث تحرك المستثمرون المحليون للشراء عند الانخفاض. ومع ذلك، فإنها لا تزال معرضة لتصحيحات في الأسعار من جديد حيث يظل المستثمرون الدوليون حذرين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...