أسواق الأسهم الخليجية تتقدم في الغالب مع إمكانية ظهور دعم من أسواق الطاقة

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

شهدت أسواق الأسهم في الخليج أداء إيجابيا نسبيا في الغالب حيث يمكن أن يوفر تغير الظروف في أسواق الطاقة بعض الدعم. ومع ذلك، قد تسجل الأسواق في المنطقة بعض التقلبات حيث من المتوقع صدور بيانات مهمة هذا الأسبوع.

كانت أسعار النفط تتجه صعوديا حيث ينظر المتداولون إلى الإمدادات. في هذا الصدد، يمكن أن تقرر مجموعة أوبك+ خفض الإنتاج لرفع الأسعار. قد يؤدي هذا القرار إلى تقلبات كبيرة هذا الأسبوع.

شهد سوق الأسهم في دبي بداية متقلبة هذا الأسبوع في حين كانت معنويات المستثمرين متشائمة. نتيجة لذلك، يظل المؤشر الرئيسي معرضا للمزيد من التصحيحات السعرية.

تراجع سوق الأوراق المالية في أبو ظبي إلى حد معين حيث سادت حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة. قد يجد السوق بعض الدعم إذا قررت مجموعة أوبك خفض كبير للإنتاج هذا الأسبوع. خلاف ذلك، يمكن أن يمدد السوق خسائره.

استمر سوق الأسهم القطري في تحقيق بعض المكاسب بينما ظلت أسعار الغاز الطبيعي مستقرة نسبيا. قد يجد السوق بعض الدعم حيث تستعد الشركات المحلية لنشر أرباح الربع الثالث.

حافظ سوق الأسهم السعودي على زخمه التصاعدي بفضل الأسس المحلية القوية وأسعار الطاقة. قد يجد السوق دعما إضافيا إذا قررت مجموعة أوبك+ خفضا كبيرا للإنتاج.

حافظ سوق الأسهم في عمان على اتجاه إيجابي في حين أن الظروف في أسواق الطاقة يمكن أن تتحسن. ومع ذلك، قد يشهد بعض تصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

ارتفعت البورصة المصرية اليوم لكنها ظلت معرضة مع تضاؤل ​​أحجام التداول عند المستثمرين الدوليين. في الوقت نفسه، كان المستثمرون المحليون يبيعون، مما قد يدفع السوق إلى الانخفاض مرة أخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ويبقى صندوق النقد الدولي الممر الإلزامي لتحقيق ما فشلت الثورة فيه …

كتب د. محمد فحيلي خبير المخاطر المصرفية والباحث في الإقتصاد عنوان الإشتباك بين الحكومة اللبنانية ...

فتوح عرض والسفيرة الإيطالية الأوضاع الاقتصادية والمالية وسبل التعاون

استقبل الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح في مقر الامانة العامة للاتحاد، السفيرة ...

بخاش بحث مع السفير الامام العلاقات الصحية بين لبنان وتونس

استقبل نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش السفير التونسي في لبنان بوراوي الامام ...