أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداء متباينًا قبل قرار أوبك

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

سجلت أسواق الأسهم في الخليج أداء متباينا حيث يتتبع المتداولون أسواق الطاقة وقرار مجموعة أوبك بشأن مستويات الإنتاج. تظل الأسواق معرضة لأية تغييرات في هذا الصدد.

حافظت أسعار النفط على مسارها الإيجابي مع انخفاض مستويات المخزون قبل اجتماع أوبك. قد تشهد أسعار الخام بعض التقلبات عند الكشف عن قرار المنظمة. قد يؤدي خفض الإنتاج بأقل من المتوقع إلى دفع أسعار النفط إلى الاتجاه الهبوطي.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا اليوم حيث تغيرت معنويات المستثمرين بعد ارتفاع يوم أمس. ومع ذلك، يجد السوق دعما في الأساسيات المحلية القوية حيث لا يزال النشاط الاقتصادي عند مستويات مستدامة.

تداولت بورصة أبو ظبي اليوم بشكل جانبي بينما ينتظر المتداولون قرار مجموعة  أوبك. نتيجة لذلك، قد يشهد السوق بعض التقلبات خلال الأيام القليلة المقبلة.

سجل سوق الأسهم القطري بعض التقلبات حيث تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم بينما تراجعت الضغوط في أسواق الغاز الطبيعي بعد أن استأنفت روسيا تسليم الغاز إلى إيطاليا. قد يرى السوق القطري تصحيحات جديدة في الأسعار إذا انخفض الغاز الطبيعي أكثر.

شهد سوق الأسهم السعودي مكاسب أقل بعد انتعاش قوي منذ الأسبوع الماضي. في هذا الصدد، يمكن للمستثمرين تأمين مكاسبهم. كما يمكن أن يتفاعل السوق بقوة مع قرار أوبك.

ظل سوق الأسهم في عمان دون تغيير تقريبا بعد انتعاش قوي. لا يزال السوق معرضا للتغيرات في أسواق الطاقة مع استمرار التوترات في أوروبا واقتراب قرار أوبك.

كانت البورصة المصرية إيجابية بشكل طفيف بعد قفزة يوم أمس. لا يزال السوق يشهد اتجاه بيع بين المستثمرين الدوليين مما قد يضيف ضغطا هبوطيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...