أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداء متباينًا قبل قرار أوبك

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

سجلت أسواق الأسهم في الخليج أداء متباينا حيث يتتبع المتداولون أسواق الطاقة وقرار مجموعة أوبك بشأن مستويات الإنتاج. تظل الأسواق معرضة لأية تغييرات في هذا الصدد.

حافظت أسعار النفط على مسارها الإيجابي مع انخفاض مستويات المخزون قبل اجتماع أوبك. قد تشهد أسعار الخام بعض التقلبات عند الكشف عن قرار المنظمة. قد يؤدي خفض الإنتاج بأقل من المتوقع إلى دفع أسعار النفط إلى الاتجاه الهبوطي.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا اليوم حيث تغيرت معنويات المستثمرين بعد ارتفاع يوم أمس. ومع ذلك، يجد السوق دعما في الأساسيات المحلية القوية حيث لا يزال النشاط الاقتصادي عند مستويات مستدامة.

تداولت بورصة أبو ظبي اليوم بشكل جانبي بينما ينتظر المتداولون قرار مجموعة  أوبك. نتيجة لذلك، قد يشهد السوق بعض التقلبات خلال الأيام القليلة المقبلة.

سجل سوق الأسهم القطري بعض التقلبات حيث تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم بينما تراجعت الضغوط في أسواق الغاز الطبيعي بعد أن استأنفت روسيا تسليم الغاز إلى إيطاليا. قد يرى السوق القطري تصحيحات جديدة في الأسعار إذا انخفض الغاز الطبيعي أكثر.

شهد سوق الأسهم السعودي مكاسب أقل بعد انتعاش قوي منذ الأسبوع الماضي. في هذا الصدد، يمكن للمستثمرين تأمين مكاسبهم. كما يمكن أن يتفاعل السوق بقوة مع قرار أوبك.

ظل سوق الأسهم في عمان دون تغيير تقريبا بعد انتعاش قوي. لا يزال السوق معرضا للتغيرات في أسواق الطاقة مع استمرار التوترات في أوروبا واقتراب قرار أوبك.

كانت البورصة المصرية إيجابية بشكل طفيف بعد قفزة يوم أمس. لا يزال السوق يشهد اتجاه بيع بين المستثمرين الدوليين مما قد يضيف ضغطا هبوطيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...